صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إثيوبيا ترصد مكافأة مالية مقابل معلومات عن زعماء تيغراي

سبوتنيك

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 01:47 م

كشفت وسائل إعلام إثيوبية، أن حكومة أديس أبابا رصدت 10 ملايين بير ما يعادل 260 ألف دولار أمريكي مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن مكان زعماء القوات المتمردة الفارين في إقليم تيغراي في شمال البلاد.

وأعلن موقع محطة إي.بي.سي التي تديرها الدولة نبأ المكافأة التي تهدف للمساعدة في القبض على زعماء الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي.

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تعتقل أحد قادة جبهة تحرير تيغراي

وأضاف الموقع "تُمنح المكافأة لأي شخص يكشف عن مكان الفارين الذين يتم تعقبهم وسط عملية إنفاذ القانون الجارية في أعقاب الفظائع التي ارتكبتها المجموعة المنشقة ضد قوات الجيش الوطني والأمة ككل".

وأوضح أن "الحكومة الإثيوبية تعمل على تقديم الجناة إلى العدالة، واستعادة البنية التحتية وإعادة تأهيل المتضررين بعد الانتهاء من عملية إنفاذ القانون في تيغراي".

وأشار الموقع إلى أن "العديد من البلدات في منطقة تيغراي بدأت في العودة إلى الحياة الطبيعية والأنشطة اليومية السابقة".

وكانت الأمم المتحدة أعلنت الخميس الماضي عن بدء وصول المساعدات الإنسانية إلى إقليم تيغراي المنطقة الواقعة شمالي إثيوبيا، بعد أن كان الوصول إليها محظورا منذ أن أطلق رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد بداية نوفمبر عمليات عسكرية ضد حزب محلي.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن "زملاءنا من برنامج الأغذية العالمي نجحوا في إدخال قافلة" وأضاف أن "18 شاحنة سلّمت 570 طناً من المواد الغذائية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة