مستشفى الشيخ زويد المركزى
مستشفى الشيخ زويد المركزى


مديرية الصحة: تجهيز مستشفى الشيخ زويد لاستقبال حالات الاشتباه والإصابات البسيطة

صالح العلاقمي

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 02:06 م

أكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة أنه بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بتوفير الرعاية الكاملة لحالات الاشتباه ومصابى كورونا، فقد تم تجهيز مستشفى الشيخ زويد المركزى لاستقبال حالات الاشتباه والإصابة بكورونا للحالات البسيطة والمتوسطة ، وأنه فى حالة الاحتياج للعناية المركزة يتم نقلها عن طريق سيارات الإسعاف الى مستشفى العريش العام لاستكمال العلاج وفقا لبروتوكول وزارة الصحة .

وأضاف أنه قد تم تدريب الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين على بروتوكول التشخيص والعلاج وتم توفير المستلزمات والواقيات الشخصية والأدوية الخاصة ببروتوكول العلاج.. مشيرا الى تواجد مديرى الطب الوقائى والعلاجى يوميا بمستشفى الشيخ زويد لمتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات .

وأهاب وكيل الوزارة بالمواطنين بضرورة الحيطة والحذر والحرص على اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا عليهم وعلى الآخرين .

ومن جهة أخرى.. نفى وكيل وزارة الصحة ما يتم تداوله من إشاعات على وسائل التواصل الاجتماعى بخصوص انقطاع الأوكسجين عن مستشفى العريش العام ووفاة 7 أشخاص بالعناية المركزة نتيجة لذلك .. مؤكدا أن رصيد خزانات الأوكسيجين يحتوى على 22 ألف و 200 لترا ، ولا يوجد أى نقص فى الأوكسيجين نهائيا .. كما لم ينقطع التيار الكهربى عن المستشفى نهائيا .
وأكد مدير مستشفى العريش العام على توافر رصيد الأوكسيجين وعدم وجود نقص به
ومن جانبه .. أفاد مدير الطب الوقائى بأن المستشفى يتبع جميع الاجراءات الوقائية والاحترازية فى التعامل مع حالات الاشتباه والاصابة بكورونا .
وأفاد مدير الطب العلاجى بتوفير الأدوية والمستلزمات طبقا لبروتوكول وزارة الصحة.

وطالبت مديرية الصحة المواطنين مجددا بعدم الانسياق وراء الشائعات أو ترديدها، وأنه فى حالة وجود أى استفسار أو تساؤل يتم الاتصال مباشرة بادارتى الطب الوقائى والعلاجى على رقمى : 0683327895 ، 0683328471
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة