نيفين جامع وزيرة الصناعة و التجارة
نيفين جامع وزيرة الصناعة و التجارة


في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي..

وزيرة الصناعة: إصدار لائحة قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة نهاية العام

وائل المزيكي

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 02:36 م

قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، إن هناك الكثير من التحديات والإنجازات في قطاع الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت "جامع"، خلال مشاركتها في مؤتمر "أخبار اليوم الاقتصادي"، ان القيادة السياسية كانت تشدد على أن الحركة الإنتاجية لا تتوقف في ظل كورونا، وهذا يتطلب العمل ومساندة الصناعة والمشروعات الصغيرة.

وتابعت: "تواصلنا مع اتحاد الصناعات وتم زيادة عدد الورديات بالصناعة إلى 3 ورديات لتخفيف التكدس، وزودت المستلزمات الطبية والصناعات الغذائية إنتاجها ولم نشعر بمشاكل في هذين المجالين".

وفيما يخص مجال التجارة، قالت: "كانت حركة النقل والشاحنات مستمرة حتى لا نفقد الأسواق التصديرية الخاصة بنا، أما الصناعة واجهت العديد من التحديات ورجال الصناعة وقفوا وقفة كبيرة وحرصنا على مساندة الشركات المصدرة".

وأشارت الوزيرة، إلى صدور اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة قبل نهاية هذا العام، مضيفة: "أصبح لدينا تعريفًا موحدًا لهذه المشروعات، وستستفيد من الحوافز مثل معاملة ضريبية خاصة لهذا النشاط بالتنسيق مع وزارة المالية".

وأعلنت الوزيرة عن انتهاء 7 مجمعات صناعية بالمحافظات، مضيفة: "حرصنا على أن تكون مجمعات متخصصة".

وانطلقت فعاليات مؤتمر "أخبار اليوم الاقتصادي السابع"، السبت 19 ديسمبر 2020 بفندق الماسة بمدينة نصر، تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من الوزراء وهم: د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. محمد معيط وزير المالية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة الى قيادات الشركات، والمهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين.


وتقام النسخة السابعة من المؤتمر بعنوان "الاقتصاد المصري.. إصلاحات – إنجازات- تحديات"، خلال 5 جلسات عامة حول الاستثمار والتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والسياسات المالية والنقدية، إضافة إلى جلسة خاصة لمناقشة التحديات والحلول، بهدف تحقيق طفرة في صناعة العقار وتصديره وجلسة لمناقشة دور قطاع الاعمال وتطوره.

كانت النسخ الست الماضية حققت نجاحا كبيرا على عدة مستويات ظهرت خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي والاستجابة الى لعدد كبير من المطالب الرئيسية التي تم الإعلان عنها ضمن مقررات وتوصيات الدورات السابقة ما يجعل من المؤتمر منصة مهمة للصناع والمستثمرين ونافذة يطلون منها ويتواصلون مع صناع القرار والمسئولين لعرض التحديات والمشاكل التي تواجههم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة