صورة أرشفية
صورة أرشفية


السعودية تدرس ترخيص لقاح جديد ضد كورونا قبل نهاية 2020

سبوتنيك

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 03:10 م

أعلن وكيل وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت 19 ديسمبر، أن المملكة تدرس استخدام عدد من اللقاحات الأخرى المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وتابع أنه قد يكون هناك ترخيص للقاح آخر قبل نهاية العام الحالي، لافتا إلى أن بلاده ستتجاوز الوباء في حال الوصول إلى 80% من المناعة المجتمعية.

وكانت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قد بدأت في المملكة العربية السعودية، عقب تسجيل أكثر من 200 ألف شخص.

واستعرض الوزير السعودي قد عينة من لقاح فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الأربعاء 16 ديسمبر الماضي شهد وصول أول دفعة إلى المملكة العربية السعودية.

ويبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في تونس ١١٦ ألف، بينما وصل عدد حالات الوفاة بكورونا في البلاد أكثر من 4 آلاف حالة إصابة.

وعالميا تخطت عدد إصابات كورونا أكثر من 75 مليون حالة، بينما وصل عدد حالات الوفاة منذ انتشار الجائحة إلى أكثر من مليون و600 ألف حالة، بينما نجح أكثر من 42 مليون شخص في التغلب على الوباء.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2020 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة