أحد القطارات فى ألمانيا
أحد القطارات فى ألمانيا


16 مليار دولار خسائر القطارات فى ألمانيا

وكالات

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 03:58 م

 

أعلنت شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان"، اليوم السبت، عن أن خسائرها بسبب الجائحة لن تقل عن 13 مليار يورو (16 مليار دولار).

وأكد  إيناك فيرلمان مفوض السكك الحديدية بالحكومة الألمانية، لصحيفة "فيلت" أن خسارة ما بين 13 و14 مليار يورو تم حسابها على أنها أسوأ سيناريو في بداية الجائحة، مضيفا: "في غضون ذلك، أصبح من الواضح أن الأمر لن يصبح أفضل سيناريو لدينا، ولكن الأسوأ".

وأضاف "إذا واصلنا فرض القيود الكبيرة خلال يناير وفبراير ومارس، أو إذا كانت الإجراءات لا تزال ضرورية في الخريف المقبل، فسنضطر إلى النظر في تأثير ذلك". 

وهذا الأسبوع، رفع البرلمان الألماني (البوندستاج) سقف ديون المجموعة المملوكة للحكومة من 30 مليارا سابقة إلى 35 مليار يورو حتى نهاية عام 2021. 

إقرأ أيضا: ألمانيا تسجل 33 ألف إصابة بـ«كورونا» رغم إجراءات الغلق

وتأثرت الشركة بالدرجة الأولى بالتراجع الحاد في أعداد الركاب بسبب أزمة كورونا، فضلا عن مشاكل قطاع البضائع والأعمال في الخارج. 

وفي الأسبوع الأخير من نوفمبر، قال مشرعون، إن ألمانيا تعتزم اقتراض 179.82 مليار يورو (214.36 مليار دولار) في العام المقبل لتخفيف آثار كورونا.

واتفقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع حكام الولايات الفيدرالية على تمديد‭ ‬وتشديد الإجراءات الرامية لاحتواء فيروس كورونا حتى 20 ديسمبر على الأقل، وقالت إن من المتوقع تمديدها خلال يناير المقبل. 

ويعادل الدين الجديد المثلين تقريبا من 96 مليار يورو كانت متوقعة قبل ذلك، إذ تمدد برلين إجراءات المساعدات للتخفيف من تأثير جائحة كوفيد-19 على أكبر اقتصاد أوروبي. 

وفى مارس الماضي، وافق مجلس الولايات الألماني (بوندسرات) على حزمة إجراءات شاملة للحكومة الاتحادية للحد من تداعيات أزمة وباء كورونا المستجد بقيمة 600 مليار يورو للشركات الكبيرة، و50 مليار يورو للشركات الصغيرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة