المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية


الملا: مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي يساهم في وضع حلول لأزمة «كورونا»| فيديو

وائل المزيكي- هاني محمد- عواد شكشك- السيد شكري

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 04:46 م

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع يضم حشد كبير من الوزراء وأيضا رجال الأعمال والصناعة المتخصصين والمؤسسات المالية مما يخلق نوع من الزخم  وخبرات متنوعة مما يعطي المناقشات وإفادة وإثراء لاسيما أن موضوع النقاش اليوم التحديات الاقتصادية في ظل جائحة كورونا.

وأشاد وزير البترول في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»  بالإعداد الجيد لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع، مؤكدا أن هذا ليس بجديد علي مؤسسة عريقة مثل أخبار اليوم ويوجد حضور كبير سواء من القطاع الحكومي او الخاص ولديهم جميعا اهتماما بوضع التحديات والحلول في نفس الوقت واقتراح سبل الاستدامة وهذا هو الأهم.

وأشار إلى أن سياسة الدول هي كيفية تحقيق الاستدامة في التنمية وهذا المؤتمر كالمعتاد سوف يحقق النجاح المرجو منه والمقرارات التي تصدر يتم متابعتها من قبل الأجهزة المعنية. 

وأعرب «الملا» عن سعادته بالمشاركة في هذا العام بالمؤتمر، مشيرًا إلى أنه تحدث في كلمة الافتتتاح عن الإجراءات التي اتخذها قطاع البترول خلال جائحة كورونا والإنجازات التي تمت أيضا خلال الجائحة وتمنى نجاح المؤتمر كما هو معهود لها. 

ووجه رسالة إلى الشعب المصري قائلا: «وعدنا شعب مصر بأن يحقق العام المقبل نتائج أفضل في قطاع البترول والذي يوفر العديد من احتياجات المواطن المصري كقطاع مسئول عن توفير الطاقة يساعد على التنمية والرخاء لهذا الشعب». 

وأكد على السعي الدائم لخدمة المواطن عن طريق التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وهي طاقة نظيفة والتوسع في تحويل السيارات من بنزين لغاز الطبيعي لتحقيق التوفير للمواطن نتيجة تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي مضغوط كوقود يصل إلى حوالي 50% من قيمة لتر البنزين، مما يساعد المواطن في توفير بإنفاقه ويؤكد حرص الدولة على توفير عملية الإنفاق توجيه ما تم توفير لصرفه في أمور أخرى.

ويقام المؤتمر تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من الوزراء وهم: د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. محمد معيط وزير المالية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، بالإضافة إلى قيادات الشركات، والمهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين.

وتقام النسخة السابعة من المؤتمر بعنوان «الاقتصاد المصري إصلاحات.. إنجازات.. تحديات»، خلال 5 جلسات عامة حول الاستثمار والتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والسياسات المالية والنقدية، إضافة إلى جلسة خاصة لمناقشة التحديات والحلول بهدف تحقيق طفرة في صناعة العقار وتصديره وجلسة لمناقشة دور قطاع الاعمال وتطوره كانت النسخ الست الماضية حققت نجاحا كبيرا علي عدة مستويات ظهرت خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي والاستجابة الى لعدد كبير من  المطالب الرئيسية التي تم الإعلان عنها ضمن مقررات وتوصيات الدورات السابقة ما يجعل من المؤتمر منصة مهمة للصناع والمستثمرين ونافذة يطلون منها ويتواصلون مع صناع القرار والمسئولين لعرض التحديات والمشاكل التي تواجههم.

إقرأ أيضاً «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي» يعرض فيلمًا تسجيليا عن إنجازات الدورات السابقة


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة