صورة من مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي
صورة من مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي


في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

ميرنا عارف: نحتاج بيئة تشريعية ملائمة لتنظيم الخدمات الإلكترونية

محمد صابر- أحمد زكريا- مصطفى حسن

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 05:22 م

أكدت ميرنا عارف مدير عام شركة مايكروسوفت في مصر، على أهمية التكنولوجيا في تمكين الشركات الكبيرة والمتوسطة، لما لها من دور أساسي في التنمية بمصر، وهو الأمر الذي يضع مسئولية كبيرة على جميع شركات التكنولوجيا خاصة التي تقدم خدمات إلكترونية.

وأوضحت خلال "مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي" أن أهم الخدمات التي تقدمها الشركات التكنولوجية هي البنية التحتية (cloud ) التي أصبحت منتجا يشترى بسهولة وتكلفته بسيطة.

وأشارت إلى إمكانية اختيار الشركات الصغيرة البنية التحتية التي تناسبها وتكبيرها أو تصغيرها حسب احتياجاتها الحقيقية كل فترة،وأضافت أن الخدمات التي تقدمها الشركات التكنولوجية تتيح الابتكار من خلال التعاون بين الشركات المختلفة كما تتيح الذكاء الاصطناعي والإنتاجية من أي مكان وفي أي وقت مما يزيد من التنافسية .

وتطرقت إلى تخوفات البعض من القرصنة وأمان البيانات والحلول المطروحة لهذه التخوفات من خلال الأنواع المختلفة للخدمات الإلكترونية المقدمة، حيث يوجد منها أنواع أكثر سرية ولكن تكلفته أكبر.

وأشادت ميرنا، بمجهودات وزارة الاتصالات التي جعلت مصر تستطيع التعايش مع تحديات جائحة كورونا، لما وفرته الوزارة من بنية تحتية وتكنولوجيا متطورة تساعد في التنمية الاقتصادية بشكل واضح.

وشددت على ضرورة إتاحة بيئة تشريعية ملائمة لتنظيم الخدمات والبنية التحتية الإلكترونية في مصر، موضحة أن أول الخطوات التي تم اتخاذها هي إصدار قانون حماية البيانات، والخطوة التالية يجب أن تكون من خلال تصنيف البيانات،وهو الأمر الذي يعد حل أمثل لإحداث التوازن بين متطلبات الدولة والأجندة الرقمية التي نأمل في الوصول إليها.

ويقام المؤتمر تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من الوزراء وهم: د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. محمد معيط وزير المالية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، بالإضافة إلى قيادات الشركات، والمهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين.

وتقام النسخة السابعة من المؤتمر بعنوان «الاقتصاد المصري إصلاحات.. إنجازات.. تحديات»، خلال 5 جلسات عامة حول الاستثمار والتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والسياسات المالية والنقدية، إضافة إلى جلسة خاصة لمناقشة التحديات والحلول بهدف تحقيق طفرة في صناعة العقار وتصديره وجلسة لمناقشة دور قطاع الاعمال وتطوره.

 كانت النسخ الست الماضية حققت نجاحا كبيرا علي عدة مستويات ظهرت خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي والاستجابة الى لعدد كبير من  المطالب الرئيسية التي تم الإعلان عنها ضمن مقررات وتوصيات الدورات السابقة ما يجعل من المؤتمر منصة مهمة للصناع والمستثمرين ونافذة يطلون منها ويتواصلون مع صناع القرار والمسئولين لعرض التحديات والمشاكل التي تواجههم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة