احمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب
احمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب


في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي..

أحمد بدوي: قانون التجارة الإلكترونية من أهم القوانين التي ستناقش في البرلمان القادم

إسلام محمد- عمرو خليفة- مصطفى حسن

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 05:28 م


قال أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب في البداية: أتقدم بالشكر لمؤسسة اخبار اليوم وأضاف أن النظام تغير تمامًا للتحول من الورق إلى الإلكترونى فنحن كلجنة اتصالات نتابع مع الوزراة ونتعاون تعاونًا مثمرًا ومستمرًا في متابعة البنية التحتية. 

وأوضح أنه على مدار هذه المتابعة حققت فعلًا وزارة الاتصالات نجاحًا كبيرًا في محافظة بورسعيد في منظومة التحول الرقمى وحققت نجاحًا كبيرًا في إعادة الثقة للمواطن والجهاز الإداري وفي مكافحة الفساد .

وأشار إلى أن البرلمان بدأ بقوانين السوشيال ميديا فهى عبارة عن مثلث هو قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية وقانون حماية البيانات والمعاملات الإلكترونية وأوضح أن البرلمان ناقش على مدار 68 جلسة بمشاركة العديد من الجهات والشركات وكل القوانين كان عليها إجماع من المعارضين والمؤيدين بالموافقة وأشار إلى أننا في انتظار اللائحة الداخلية لقانون حماية البيانات الشخصية .

وأكد أن قانون التجارة الإلكترونية يساهم في ضخ الاستثمارت ويعد من أهم القوانين التى ستناقش في البرلمان القادم

وأضاف أن ما يحدث في كل القطاعات نجاح كبير في وقت قياسى ورغم جائحة كورونا وخاصة في المناطق التكنولوجية فقد قمنا بزيارات كثيرة لبرج العرب وأسيوط والسادات ورصدنا زيادة نسبة التشغيل وصلت في بعض المصانع إلى 100% .

 إقرأ أيضًا: خاص| العناني: مؤتمر «أخبار اليوم» فرصة جيدة للحوار بين صناع القرار والقطاع الخاص

انطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع، السبت 19 ديسمبر 2020 بفندق الماسة بمدينة نصر  تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من الوزراء وهم: د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. محمد معيط وزير المالية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة الى قيادات الشركات، والمهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين .


وتقام النسخة السابعة من المؤتمر بعنوان الاقتصاد المصري.. إصلاحات – إنجازات- تحديات- «خلال 5 جلسات عامة حول الاستثمار والتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والسياسات المالية والنقدية إضافة إلى جلسة خاصة لمناقشة التحديات والحلول بهدف تحقيق طفرة في صناعة العقار وتصديره وجلسة لمناقشة دور قطاع الاعمال وتطوره .

كانت النسخ الست الماضية حققت نجاحًا كبيرًا على عدة مستويات ظهرت خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي والاستجابة لعدد كبير من المطالب الرئيسية التي تم الإعلان عنها ضمن مقررات وتوصيات الدورات السابقة ما يجعل من المؤتمر منصة مهمة للصناع والمستثمرين ونافذة يطلون منها ويتواصلون مع صناع القرار والمسئولين لعرض التحديات والمشاكل التي تواجههم 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة