صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الحكومة الفلسطينية تتخذ قرارًا بشأن «الحضانات» في ظل إجراءات الغلق

أحمد نزيه

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 05:59 م

قررت الحكومة الفلسطينية، اليوم السبت 19 ديسمبر، استثناء الحضانات من إجراءات الغلق الجديدة بسبب فيروس كورونا، على أن تستري هذه الإجراءات على مدارس رياض الأطفال.

وأفاد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، بأن رياض الأطفال مشمولة بإغلاق المدارس بالنظر لوجود نسبة كبيرة منها ضمن المباني المدرسية، وفق توصيات وزارة التربية والتعليم.

وأشار ملحم، إلى أن التدابير الحكومية قلصت العمل في الوزارات والمؤسسات الخاصة إلى الحد الأدنى خلال مدة الإغلاق، مع الأخذ بالاعتبار ظروف العاملين والعاملات فيها وبما يضمن عدم توقف الخدمات للمواطنين، مؤكدًا استمرار العمل في الحضانات.

وقررت الحكومة الفلسطينية، أول أمس الخميس، تشديد الإجراءات الوقائية لمكافحة تفشي وباء كورونا.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن "لجنة الطوارئ العليا قررت إغلاق المدارس الحكومية والأهلية والخاصة والجامعات والمعاهد كافة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، مع التحول إلى التعليم عن بعد حسب خطط وزارة التربية والتعليم المعدة مسبقًا".

وأضاف اشتية أن اللجنة صادقت على تمديد العمل بالإغلاق الليلي من 7 مساء وحتى 6 صباحًا في مختلف المحافظات، والاستمرار في فرض الإغلاق الشامل يومي الجمعة والسبت، ويستثنى من ذلك المخابز والصيدليات، والإبقاء على منع التنقل بين المحافظات بما يشمل القدس.

وأشار اشتية إلى أن هذه الإجراءات مدتها أسبوعان، وتبدأ من مساء اليوم 17 ديسمبر، وتنتهي صباح 2 يناير العام المقبل.

وسجلت فلسطين إلى حد الآن أكثر من 137 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها 1232 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".

اقرأ أيضًا: فلسطين تشدد الإجراءات الوقائية لمكافحة تفشي كورونا 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة