أخطر أطعمة تزيد وزنك قبل النوم 
أخطر أطعمة تزيد وزنك قبل النوم 


أخطر 8 أطعمة تزيد وزنك قبل النوم 

حنان الصاوي

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 05:59 م

 

يتساءل عدد من السيدات عن مدى ارتباط تناول الطعام قبل النوم بـ السمنة المفرطة، خاصة مع محاولات البعض الآخر تبرير ذلك بأن ظروف العمل والمسؤوليات تقف خلف ذلك.

 

لكن في جميع الأحوال يعتقد أن تناول الطعام قبل النوم أمر ضار بالصحة ويتسبب في زيادة الوزن ولكن هل تعلمين أن نوعية الطعام المتناول هي من تحدد إذا ما كانت هذه العادة صحية أم لا؟

 

اقرأ أيضًا| الطعام ليس المتهم الوحيد لأمراض السمنة 


ويعد السبب الرئيسي في زيادة الوزن هو تناول كميات كبيرة عن حاجة الجسم في أي وقت من اليوم وليس قبله فقط، بالإضافة إلى أن نوعية الطعام تؤثر على نومكِ أيضًا، إذا إن هناك أطعمة تساعد على النوم العميق وأخرى قد تصيبكِ بالأرق.

 

- الآيس كريم  يحتوي على نسبة عالية من السكر، وبتناولك له قبل النوم لن تعطى جسمك الفرصة لحرق هذه السكريات وبذلك ستتحول إلى دهون


- المكرونة  قد تكون من الأطعمة السهلة والسريعة فى تحضيرها، وذات مذاق محبب للجميع، إلا أنها أيضًا تتحول تتراكم في الجسم على هيئة دهون، ولن يستطيع جسمك الحصول على فرصة لحرقها خلال النوم.


- الحلويات تناولها قبل النوم من أسوأ العادات الغذائية لاحتوائها على نسبة هائلة من السكريات التي تتحول إلى دهون.


- الشوكولاتة تتضمن "خاصة الداكنة" على نسبة عالية جدًّا من الكافيين الذي سيسبب لكِ الأرق طوال الليل، الأمر الذي سيؤدي إلي عدم حصولك على قسط كافٍ لكِ من النوم والاحتياج لمزيد من ساعات النوم.


- اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من الدهون والبروتينات وهي كفيلة بإرهاق جسمك طوال الليل وعدم شعوركِ بالراحة خلال النوم لأنها تحتاج إلى وقت أطول للهضم أكثر من باقي الأطعمة.


- الكرفس قد تستغربين من وجوده ضمن هذه القائمة، لكن الكرفس معروف بأنه مدر للبول، وبتناوله قبل النوم وسط الطعام قد تضطرين للاستيقاظ كثيرًا خلال الليل للذهاب إلى الحمام ويودى ذلك الى السمنة المفرطة.


- الثوم تناول الأطعمة تحتوي على الثوم قبل النوم يسبب حموضة وعسر هضم وحرقة بالمعدة لاحتوائه على مادة الأليسين.


- البيتزا تحتوي على طبقة من الصلصة المتبلة والغنية بالبهارات، وهي من المعجنات التى تمد الجسم بالدهون ولا يستطيع الجسم حرقها أثناء النوم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة