نيفين جامع  وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع  وزيرة التجارة والصناعة


«نيفين جامع»: نسعى لإقامة صناعات لإحلال الواردات وتلبية احتياجات السوق

وائل المزيكي- هاني محمد- عواد شكشك- وائل ثابت

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 06:03 م

أكد  نيفين جامع  وزيرة التجارة والصناعة، أن الوزارة حرصت بالتعاون مع وزارة المالية، على تقديم الدعم للشركات المصدرة لتوفير السيولة لتلبية احتياجاتها، مشيرة الى أن تم سداد 8.4 مليار جنيه ومن المستهدف الوصول إلى 20 مليار جنيه قبل نهاية العام.

وأضافت "جامع"، خلال مشاركتها في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع ، أن القيادة السياسية شددت على عدم توقف العملية الإنتاجية والتي شملت المصانع وحركة التجارة والتصدير واستيراد مستلزمات الإنتاج، بالإضافة الى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تخلق فرص العمل.

وأضافت جامع، أنه تم بالتعاون مع اتحاد الصناعات زيادة عدد الورديات بالمصانع لتبلغ 3 ورديات وذلك لتقليل حجم التكدس في الوردية الواحدة، بالإضافة إلى أن بعض القطاعات قامت بزيادة عدد الورديات لزيادة الإنتاج كمستلزمات الطبية وقطاع المواد الغذائية لتلبية احتياجات السوق، مؤكدة أنه لم يحدث أبدا في مصر أي نقص كما كانت من أوائل الدول التي قدمت دعما لكثير من الدول .

ونوهت بأنه بالتنسيق مع وزارة النقل، لاستمرار عملية نقل البضائع ، كما حرصت الوزارة على ضمات عمليات التصدير حتى لا تفقد مصر أسواقها التصديرية.

وأشارت جامع، إلى أنه بالرغم من جائحة كورونا قامت الوزارة بطرح العديد من المجمعات الصناعية في مختلف المحافظات، مع تقديم فترات سماح وتوفير تمويلات ميسرة من البنوك ومن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتة إلى أن الوزارة تسعى إلى إقامة صناعات لإحلال الواردات وتلبية احتياجات السوق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة