صورة تعبيرية صورة تعبيرية

«الأوقاف الفلسطينية» تعلن عن موعد إعادة فتح المساجد

أحمد نزيه السبت، 19 ديسمبر 2020 - 06:29 م

أعلن حسام أبو الرب، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين، عن إعادة فتح المساجد اعتبارًا من فجر يوم غد الأحد 20 ديسمبر، وذلك بعد صدور قرار من رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بإعادة فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلوات الجمعة والجماعة، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأعلن أبو الرب، في بيان صحفي، مساء اليوم السبت 19 ديسمبر، إجراءات إعادة فتح المساجد، مشيرًا إلى أن إقامة صلاة الجماعة في المساجد اعتبارًا من فجر يوم غد مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية من وجوب الالتزام بالضوابط الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة كارتداء الكمامات والتعقيم الدائم، حماية لأنفسهم وعدم إلحاق الضرر بالآخرين.

وحثّ أبو الرب، كبار السّن والذين يعانون من أمراض مزمنة ومن لديه ضعف مناعة، على الصلاة في البيوت، حفاظًا على أنفسهم ومنعًا للاختلاط مع الآخرين.

كما شدد على ضرورة الالتزام بمسافة بين كل مصلٍ ومصلٍ آخر، بما يحقق البعد الذي يجنب انتقال العدوى ما أمكن، وإحضار كل مصلٍ سجادة الصلاة الخاصة به .

وأشار وكيل وزارة الأوقاف الفلسطينية إلى أنه سيتم تعليق إقامة خطبة الجماعة والجماعة في المساجد يومي الجمعة والسبت 25 و26 ديسمبر، ويومي الجمعة والسبت 1 و2 يناير، مضيفًا أنه سيتم تعليق صلاة الجماعة في مساجد المناطق المصابة والموبوءة لحين زوال الأسباب، بناء على قرارات لجنة الطوارئ المحلية في كل منطقة.

ويأتي قرار إعادة فتح المساجد، في وقتٍ ستبدأ فيه الحكومة الفلسطينية تطبيق إجراءات وقائية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، ستبدأ من يوم غدٍ الأحد وتستمر لمدة أسبوعين، حتى الثاني من يناير المقبل.

اقرأ أيضا..  فلسطين تشدد الإجراءات الوقائية لمكافحة تفشي كورونا

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة