الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي


الجندي: الأزهر لم يتأخر في «تحريم» الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية|فيديو

وائل نبيل

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 06:30 م

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على الفتوى التي أصدرها الأزهر الشريف، بتحريم الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، وباقي الجماعات المتطرفة.

وقال خالد الجندي، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون» المذاع عبر فضائية «dmc»، إن أي شخص ينتمي لجماعة الإخوان "اخونجي"، فهو يفعل حراما، وهذا أمر أصبح منتهيا.
 
وأكد الجندي أن الأزهر لم يتأخر في إصدار فتوى تحريم الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية أو غيرها من الجماعات المتطرفة، مطالبا بعدم المزايدة على الأزهر الشريف في هذا الشأن، لأن مرصد الأزهر أصدر بيانات عدة لمكافحة التطرف، كالبيان الذي أصدره في شهر فبراير من العام 2019، ووصف فيه جماعة الإخوان بأنها إرهابية وتسير على خطى داعش.  

أقرأ أيضا.. خالد الجندي:الفقه الذكوري دمر الأمة الإسلامية

وقال الجندي، إن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أصدر فتوى بتحريم الانضمام لتنظيم الإخوان الإرهابي، وأكد أن الانضمام لهذه الجماعة وغيرها من الجماعات الإرهابية محرم شرعا، وذلك أن الله تعالى قد أمر المسلمين بالاعتصام والاجتماع على كلمة واحدة، فقال تعالى «واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا» كما نهى سبحانه عن الفرقة والاختلاف، فقال سبحانه «إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون».


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة