نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية المهندس خالد عباس
نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية المهندس خالد عباس


نائب وزير الإسكان: المدن العمرانية الجديدة تدعم زيادة الناتج القومي

بوابة أخبار اليوم

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 06:53 م

افتتح نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية المهندس خالد عباس، جلسة الإسكان والتطوير العقارى بمؤتمر مؤسسة أخبار اليوم الاقتصادي.
وأكد المهندس خالد عباس في كلمته الافتتاحية ألقاها نيابة عن وزير الإسكان أن هناك عددا من المدن العمرانية الجديدة الجاري تنفيذها حالياً، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة، وذلك لمواكبة التقدم السكاني الكبير بالبلاد بالإضافة إلى زيادة الناتج القومي والعمل على ضخ استثمارات جديدة تدعم القطاع الاقتصادي في مصر.
وأشار نائب الوزير إلى حجم الإنجاز الكبير الذي حدث بتلك المدن، وتم تحقيقه في زمن قياسي، سواء في تنفيذ الأحياء السكنية بأنواعها المختلفة، أو تنفيذ الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتشمل 20 برجاً باستخدامات متعددة، ومنها البرج الأيقوني وهو أعلى برج في إفريقيا، وكذا الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، وتنفيذ الوحدات السكنية المختلفة والفيلات بمدينة المنصورة الجديدة. 
وتابع أنه منذ عام 2014 فقد تم وجار تنفيذ 1.3 مليون وحدة سكنية بأنواعها المختلفة على مستوى الجمهورية، وتخصيص أكثر من 150 ألف قطعة أرض للمواطنين، مبينا أنه تم البدء في تنفيذ 15 مدينة جديدة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة