جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


رضا حجازي: تطوير مهارات المعلمين وتدريبهم على أحدث وسائل التكنولوجيا

فاتن زكريا

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 07:08 م

استقبل وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية المهندس علي عبدالرؤوف، السبت 19ديسمبر، د.رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين  بمقر مدرسة ناصر الرسمية للغات.

وأكد  د.رضا حجازي نائب  وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن المعلم هو أهم عنصر في المنظومة التعليمية، وأن  تطوير مهارات المعلمين وتدريبهم على أحدث وسائل الاتصال التكنولوجي تعتبر حجر الزاوية في منظومة التعليم الجديدة التي تتبناها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لذا تعمل الوزارة جاهد على تأهيل المُعلمين واستحداث آليات التدريب والتطوير على أحدث المهارات والوسائل التكنولوجية الحديثة  لكي تتوافق مهارات المعلم مع القرن ٢١، وذلك إيمانا منه  بأهمية دور المعلم المصري في تحسين وتطوير وجودة التعليم.

وأكد نائب الوزير أن الوزارة تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمعلمين، والاهتمام بهم وتدريبهم لتحقيق الأهداف المرجوة من العملية التعليمية .

اقرأ أيضا| «تعليم الجيزة»: نظام العمل بالإدارات التعليمية بالتناوب بنسبة 50%

وأضاف د.حجازي، أن التدريب سوف يتم على رأس العمل داخل وحدات التدريب بالمدارس وبالتعاون مع الاكاديمية المهنية للمعلمين كما ناقش سيادته مع موجهين عموم المواد  خطة الارتقاء بالمستوى الأكاديمي لمُعلمي الصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثالث الإعدادي، وتطوير مهاراتهم في مواد تخصصاتهم العلمية وإدارة العملية التعليمية.

واستمع حجازي لما تم إنجازه بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، حيث عرض مدير إدارة التدريب بالمديرية خطة التدريب والمستهدفين من المعلمين، موضحًا أن إجمالي المستهدفين  ٨٢٣٣ معلمًا  مقسمين على المواد الدراسية. 


٣٥٨٠ لغة عربية  تم تدريب ٦٦.١٪؜
١٤٥٠لغة انجليزية تم تدريب  ٥٩.٢٪؜
 ١٣٤٠رياضيات تم تدريب  ٥٥،٥٪؜
 ٨٨٩علوم تم تدريب ٦٣،٤٪؜
٩٧٤دراسات  اجتماعية  تم تدريب ٥٩،٣٪؜
بإجمالي٦٢،٣٪؜ من المستهدفين من المعلمين حتى ٢٠٢٠/١٢/١٥

- المرحلة الإعدادية
اللغة العربية ١٧١٨معلم ومعلمة ٨٨٪؜
اللغة الانجليزية ٧١٢معلم ومعلمة ٨٣٪؜
الرياضيات ٩٤٠ معلم  ومعلمة ٦٨٪؜
العلوم ٧٥٨معلم ومعلمة ٧٠%.
الدراسات الاجتماعية ٦٩٠معلم ومعلمة٧٨٪؜

وعرض موجهين عموم المواد الخطة التدريبة واحتياجات المعلمين للتديب ..وفتح نائب الوزير الحوار للمناقشة لعرض التحديات والصعوبات التى تواجه ادارة التدريب  لازالة اى معوقات تواجة عمليات  التدريب المستمرة.


وفي ختام حديثه أكد معالي نائب الوزير على ضرورة الحث على الإلتزام وتوفير كافة الإمكانات اللازمة والمتاحة من أجل إنجاح هذه التجربه الرائدة.


يذكر أن اللقاء تم  بحضور مديري العموم بالمديرية وحامد أبو العينيين مدير عام الشئون المالية والإدارية والدكتور أحمد هيكل مدير عام التعليم العام والدكتور حازم الألفي مدير عام الخدمات والمهندس عبد القادر عبد القادر مدير عام التعليم الفنى والدكتور محمود المغازي مدير المكتب الفنق بالمديرية 
الدكتورعصام عمارة مدير التعليم الخاص والدكتورة نيفين كرم مدير الاكاديمية المهنية للمعلمين.


وفي نهاية اللقاء أعرب عبد الرؤوف عن سعادتة بلقاء نائب وزير التربية والتعليم والتشرف بلقائه والنهل من فيض علمه والاستفادة من خبرات معاليه ووعد نائب الوزير، بأننا سنظل في مقدمة المديريات التعليمية في شتى المجالات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة