صورة من مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي
صورة من مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي


رئيس «القابضة للنسيج»: 19 مليار جنيه مديونيات تم تسويتها

وائل المزيكي- هاني محمد- عواد شكشك- السيد شكري

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 07:21 م

 

أعلن رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج د.أحمد مصطفى، أنه تم تسوية مديونيات للشركات التابعة بقيمة 19 مليار جنيه، منها 3.6 مليار جنيه للتأمينات، و3 مليارات جنيه لوزارة البترول وتبقى فقط مديونية بقيمة 500 مليون جنيه لصالح مصلحة الضرائب.

وأضاف رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، أنه جاري حاليا تنفيذ خطة لدمج شركات الغزل والنسيج في 9 شركات فقط، وجاري حاليا تقييم الشركات التسعة من قبل لجنة وزارية ومن المتوقع أن تظهر إلى النور خلال أشهر.

وأوضح أنه يتم حاليا الانتهاء من إجراءات التعاقد الخاصة بالماكينات والآلات الخاصة بتلك المصانع، مشيرا إلى أن تلك الماكينات ستكون متطورة للغاية ويبلغ قيمتها نحو 11 مليار جنيه، وتم الاتفاق للحصول علي قرض يغطي تكلفة الماكينات والآلات  من بنوك دولية وتبلغ مدته 10 سنوات بضمان من وزارة المالية.

وأشار إلى أن تكلفة الانشاءات الخاصة بالمصانع تبلغ 7 مليارات جنيه وجاري العمل حاليا على النموذج الأول لتلك المصانع الجديدة  بالمحلة، ومن المقرر أن تصل عدد المصانع الجديدة بالغزل والنسيج بالمحلة إلى 8 مصانع أخرى، ومن المقرر بدء الإنتاج بالمصانع الجديدة آخر 2022.

وأضاف أنه يتم بالشراكة مع شركات قطاع خاص إنشاء مصانع أصغر حجما، وتم الدخول في تعاون لإنتاج منتجات جديدة مثل أقمشة الجينز فضلا عن التعاقد مع شركة مصرية لاستغلال زيوت القطن بنسبة شراكة تصل إلى 49%، وقال: انتظروا عودة زيت بذرة القطن مرة أخرى.

وأوضح أن هناك تعاون أيضا مع شركة سنغافورية بشأن تعظيم القيمة المضافة في قطاع المحالج وتجارة الأقطان ومن المتوقع الإعلان عنها خلال أيام من جانب وزارة قطاع الاعمال.

وأكد أنه جاري تنفيذ خطة لتدريب العمالة علي استخدام الماكينات المتطورة في مجال صناعة الغزل والنسيج  شبيه بتلك التي تم العاقد عليها.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة