علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري


رئيس البنك الزراعي: ندرس تسوية ديون العملاء المتعثرين خلال هذه الفترة

شيماء مصطفى

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 07:40 م

أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أنه تمت تسوية ديون أكثر من 32 ألف عميل بقيمة 1.1 مليار جنيه وفقا للشروط التي أعلنها البنك المركزي المصري.

 وأشار رئيس البنك الزراعي، خلال حواره لبوابة أخبار اليوم، سيتم نشره في وقت لاحق، إلى أن البنك بصدد العمل على دراسة تسوية ديون المتعثرين من الحاصلين على قروض قبل عام 2016 من خلال تقسيطها على سنة أو 3 سنوات وفقا لظروف كل حالة.

اقرأ أيضا| خاص| البنك الزراعي: ضخ نحو 2.6 مليار جنيه في مشروع البتلو

وأوضح أن البنك الزراعي يسعى لتنفيذ ذلك تيسيرًا على العملاء غير المنتظمين في السداد، ورغبة في إعادة إدخالهم في دائرة النشاط الاقتصادي مرة أخرى في ضوء متابعة البنك المركزي للتطورات الاقتصادية وتحفيز القطاعات المختلفة لدفع عجلة الإنتاج، بما ينعكس إيجابيًا على الناتج القومي الإجمالي.

وقال علاء فاروق، إن متابعة الائتمان ورفع جودة البيانات الاساسية المبلغة للبنك المركزى وبصورة دورية عن عملاء تجميع المخاطر، لها تأثير الايجابي فى جودة الاقرارات الشهرية.

وأضاف رئيس البنك الزراعي، أنه تم تطوير التقارير المقدمة لإدارة البنك الزراعى المصرى، متضمنة بيانات تفصيلية عن كافة المشروعات الممولة من جانب البنك والمتعلقة بمبادرات البنك المركزى المصريي، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والمشروع القومى لإحياء البتلو، وتمويل توصيل وتركيب الغاز الطبيعى، والتى تم استخراجها من قاعدة البيانات آلياً دون تدخل للعنصر البشرى وهذا تطور إيجابي ينقل البنك الزراعى لآفاق رحبة.

وأوضح علاء فاروق، أن تعاون البنك الزراعى المصرى مع شركة I-Score، أثر بشكل إيجابي فى رفع جودة الأعمال من خلال إنشاء وتشغيل سجل الضمانات المنقولة، بالإضافة لإنشاء إدارة مستقلة للعقود والضمانات بقطاع متابعة تنفيذ الائتمان بالمركز الرئيسى لتحقيق تلك الأغراض.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة