أرشيفية
أرشيفية


شمال سيناء في 24 ساعة| مجسمات للإجراءات الاحترازية في معرض فني لطلاب مدرسة بالعريش

صالح العلاقمي

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 07:44 م

امتحان تجريبي في مادتي الفلسفة والفيزياء للصف الأول الثانوي بسيناء
مجسمات للإجراءات الاحترازية في معرض فني لطلاب مدرسة بالعريش

 

شهدت محافظة شمال سيناء على مدار اليوم العديد من الأحداث المهمة، والتي نعرضها في السياق التالي..

أكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة أنه بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بتوفير الرعاية الكاملة لحالات الاشتباه ومصابى كورونا، فقد تم تجهيز مستشفى الشيخ زويد المركزى لاستقبال حالات الاشتباه والإصابة بكورونا للحالات البسيطة والمتوسطة ، وأنه فى حالة الاحتياج للعناية المركزة يتم نقلها عن طريق سيارات الإسعاف إلى مستشفى العريش العام لاستكمال العلاج وفقا لبروتوكول وزارة الصحة .

وأضاف أنه قد تم تدريب الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين على بروتوكول التشخيص والعلاج وتم توفير المستلزمات والواقيات الشخصية والأدوية الخاصة ببروتوكول العلاج.. مشيرا إلى تواجد مديرى الطب الوقائى والعلاجى يوميا بمستشفى الشيخ زويد لمتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات .

اقرأ أيضا|الري: سرعة البت في قرارات ترخيص الشواطئ تيسيراً على المستثمرين

وأهاب وكيل الوزارة بالمواطنين بضرورة الحيطة والحذر والحرص على اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا عليهم وعلى الآخرين .

ومن جهة أخرى.. نفى وكيل وزارة الصحة ما يتم تداوله من إشاعات على وسائل التواصل الاجتماعى بخصوص انقطاع الأوكسجين عن مستشفى العريش العام ووفاة 7 أشخاص بالعناية المركزة نتيجة لذلك .. مؤكدا أن رصيد خزانات الأوكسيجين يحتوى على 22 ألف و 200 لترا ، ولا يوجد أى نقص فى الأوكسيجين نهائيا .. كما لم ينقطع التيار الكهربائي عن المستشفى نهائيا .
وأكد مدير مستشفى العريش العام على توافر رصيد الأوكسيجين وعدم وجود نقص به.
ومن جانبه .. أفاد مدير الطب الوقائي بأن المستشفى يتبع جميع الاجراءات الوقائية والاحترازية في التعامل مع حالات الاشتباه والاصابة بكورونا .
وأفاد مدير الطب العلاجى بتوفير الأدوية والمستلزمات طبقا لبروتوكول وزارة الصحة.

وطالبت مديرية الصحة المواطنين مجددا بعدم الانسياق وراء الشائعات أو ترديدها، وأنه فى حالة وجود أى استفسار أو تساؤل يتم الاتصال مباشرة بادارتى الطب الوقائى والعلاجى على رقمى : 0683327895 ، 0683328471

امتحانات:
حيث يؤدى طلاب الصف الأول الثانوي بشمال سيناء، الامتحان في مادتي الفلسفة والمنطق والفيزياء، وغدا الأحد في مادتي التاريخ والكيميإء لاستخدام المنصة التعليمية. 

ويؤدي الامتحان  3 آلاف و394 طالبا وطالبة ، منهم 3 آلاف 248 طالبا وطالبة نظاميين و 146 طالبا وطالبة خدمات. 

ومن جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء حمزة رضوان انتظام الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي العام عن طريق المنصة التعليمية (أون لاين ).

وأضاف وكيل الوزارة أن الفرصة متاحة لكل الطلاب لأداء الامتحانات من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءً، حيث يتم السماح بدخول الطلاب على " السيستم " من المدارس أو من المنازل، مشيرا إلى أنها تعد امتحانات تجريبية تهدف لاختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان ، كما تساعد الطلاب على التعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد ، مشيرا إلى أن هناك مركزا واحدا للتصحيح في ديوان عام المديرية بالعريش . 

وأشار رضوان الي انه تم تشكيل غرفة عمليات في ديوان عام المديرية بالعريش ،لمتابعة الامتحانات التي يؤديها الطلاب إلكترونيًا عن طريق جهاز "التابلت "، كما تم تشكيل غرف دعم فني لتسهيل عملية إجراء الامتحان التجريبي ، وإعداد قاعة مجهزة بالحواسب الآلية متصلة بمنصة خاصة بالمنظومة الجديدة 

مجسمات فنيه:
جسد طلاب المدارس بمدينة العريش محافظة شمال سيناء، مواهبهم الفنية، في تجهيز ماكيتات ومجسمات تعبر عن كورونا.

وافتتح حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، معرضًا فنيًا بعنوان "في عصر كورونا"، من إعداد تلاميذ مدرسة الكرامة للتعليم الأساسي بالعريش.

واشتمل المعرض على (30) مجسمًا وماكيت، أظهرت الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، من بينها: التباعد الاجتماعي في التعامل مع الآخرين، وجزءًا خاصًا بالتعلم النشط والحاسب الآلي.


وتابع وكيل الوزارة، العملية التعليمية في الفصول الدراسية والمكتبة بالمدرسة، وذلك بحضور حصة أساسية لمادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الابتدائي للأستاذة نجلاء محسن.

واختتم وكيل الوزارة زيارته، بالاستماع إلى بعض الفقرات الفنية والغنائية من تلاميذ المدرسة، وقدم الشكر إلى جميع العاملين بالمدرسة على جهودهم المبذولة، متغلبين على الظروف المحيطة بمنطقة الكرامة، كما قدم الشكر لإدارة المدرسة ومديرها صلاح بكر عبد العظيم.

وقرر وكيل الوزارة تكريم كلا من: "سماح محمد الخضرجي، ونجلاء محسن" على أدائهم المتميز وجهدهم الواضح، متمنيًا المزيد من التفوق والتميز لطلاب مدارس شمال سيناء.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة