سلوى عثمان
سلوى عثمان


الوجة الاخر

سلوى عثمان تكشف سر كرهها لـ«البيض المسلوق»

غادة زين العابدين

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 08:13 م

تتمتع بملامح وروح مصرية، جعلتها قريبة من القلوب، ورغم أنها لم تحصل على أدوار البطولة المطلقة، إلا أن أدوارها دائما لها صدى كبير ساهم فى نجاحها وتميزها، هى الفنانة القديرة سلوى عثمان.

اشتهرت بأداء دور الأم منذ صغر سنها، ونجحت فى تجسيد هذا الدور بمهارة، حتى أصبحت الآن واحدة من أشهر أمهات الدراما المصرية، رغم أنها لم تعش تجربة الأمومة.

< ...............؟
- بالتأكيد وجودى فى أسرة فنية كان له دور كبير فى ارتباطى بالفن، فوالدى هو الفنان عثمان محمد على، وكان هو وأمى زميلين فى معهد التمثيل، وأنجبانى أنا وأخى هشام فقط، ومنذ صغرى كانت هوايتى الوحيدة هى التمثيل، وكان والدى مدرس تربية مسرحية، فكنت فى طفولتى أذهب معه للمسرح واستمتع بمشاهدة الاعمال المسرحية.

< ...............؟
- تخرجت ‏فى كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة، لكن علاقتى بالفن بدأت وأنا فى المرحلة الثانوية حينما قدمتنى والدتى للمخرج الإذاعى حسين عثمان صديق العائلة، فرأى أننى موهوبة، وقام بتعيينى فى الإذاعة بأجر طفلة لأننى لست عضو نقابة. وفى احد الايام خلال عملى بالإذاعة، علمت أن المخرج نور الدمرداش يصور فى ستوديو 10 بماسبيرو، فنزلت له وعرفته بنفسى وبحبى الشديد للفن، وأبديت له رغبتى فى العمل معه، وطلبت منه أن يختبرنى، فأجرى لى اختبارا فى الاستوديو ونجحت فأعطانى دورا فى مسلسل زغاريد فى غرفة الاحزان، لأبدأ بعدها رحلتى الفنية.

< ...............؟
- لم أحقق ما أتمناه فى الفن، فقد كنت أتمنى أن أحصل على أدوار البطولة، لكن المخرجين حصرونى فى دور الأم منذ صغرى، وكانت حجتهم دائما هى زيادة وزنى.
وتضيف ضاحكة: قررت بعد سنوات من عملى بالفن إنقاص وزنى، وبالفعل التزمت بريجيم البيض المسلوق، ونجحت فى فقد ١٢ كيلو جراما، لكن للأسف لم تتغير نظرة الفنانين والمخرجين لى، وكانت النتيجة أننى كرهت البيض، وقررت عدم تكرار تجربة الريجيم مرة أخرى، وقررت أيضا أن أرضى بما حققته فنيا، حتى وان لم أحصل على البطولة المطلقة، فكل شىء نصيب.

< ...............؟
- تزوجت وأنا صغيرة لكنى لم اوفق، وظللت فترة بدون زواج حتى ارتبطت بزوجى الحالى أسامة، وأنا لم أنجب أبناء، وليس لى حظ فى الصداقات، أو ربما لا وقت عندى للصداقة، لكنى أعتبر أسامة هو زوجى وابنى وصديقى، كما أعتبر بنات أخى الوحيد المهندس هشام كأنهن بناتى.

< ...............؟
- حياتى مقسمة بين العمل والبيت فقط، وأحرص على الطهى وشراء مستلزمات البيت بنفسي، وحينما يكون لدى عمل أعد لزوجى كميات كبيرة من الطعام المجهز، وفى الأجازات أسافر مع عائلتى للساحل الشمالى، واستمتع هناك بالهدوء والراحة، كما أستمتع بأكل الفسيخ، الذى أعشقه.
بينى وبين زوجى تفاهم كبير، وهو يتفهم طبيعة عملى ويحب نجاحى، وهو ايضا طباخ ماهر، لكنى أحب ان اعد الطعام بنفسي.

< ...............؟
- اواصل اداء دور الأم، حيث قمت اخيرا بتصوير مسلسلين، هما مسلسل «لؤلؤ» وأجسد فيه والدة بطلة العمل الفنانة مى عمر، ومسلسل «ضربة معلم» مع محمد رجب وأظهر فيه بشخصية والدة مى سليم، وتضيف: لا يزال طموحى كبيرا فى الفن، فأتمنى القيام بأدوار تربطنى بالجمهور، خاصة بعد اعجاب الناس بدورى وأدائى فى مسلسل البرنس، كما انضممت إلى أسرة مسلسل «نسل الأغراب»، المقرر عرضه فى موسم رمضان 2021 بطولة النجمين أحمد السقا، وأمير كرارة، ومن تأليف واخراج محمد سامى.. ولا أنكر أننى مازلت أنتظر فرصة القيام بأدوار البطولة.

< ...............؟
- أكره التمثيل فى الحياة، وأحب أن أعيش بعفوية وعلى طبيعتى، كما أننى أحب الغناء جدا، رغم علمى أن «صوتى وحش».
وتضحك قائلة: أكره النكد جدا، رغم أن معظم أدوارى نكد، وآخذ كل شىء ببساطة، لأنى أؤمن أن كل ما يحدث لنا قسمة ونصيب، وأن أهم شىء فى الدنيا الصحة والستر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة