ماذا يفعل ماسك «سكراب الشيكولاتة» بالبشرة؟
ماذا يفعل ماسك «سكراب الشيكولاتة» بالبشرة؟


ماذا يفعل ماسك «سكراب الشيكولاتة» بالبشرة؟.. نتائج مميزة

ريم الزاهد

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 09:19 م

تحتاج كل فتاة أن تشعر دائماً أن بشرتها ناعمة ورطبة، ولا تحتاج إلى المرطبات التي تحتوي على مواد كيميائية تضر البشرة أكثر من نفعتها، لذا تتجه الفتايات في الآونة الأخيرة إلى الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة ناعمة.

 

توصلت الوصفات الطبيعية إلى "سكراب" الشيكولاتة بالسكر والفانيليا والتي تحتوي على الخصائص المرطبة والمضادة للبكتيريا التي يمتلكها كل من زيت جوز الهند وزيت الزيتون والعسل وتأثير التقشير للسكر البني.

 

يمكن استخدام "سكراب الشيكولاتة" على كامل جسمك أثناء الاستحمام، وعلى اليدين والقدمين أثناء عملية تقليم الأظافر وحتى على وجهك كغسول مقشر طبيعي للوجه، ومن هنا قولي وداعا للبشرة الجافة والمتشققة مع هذه الوصفة الطبيعية التي تساهم في تقشير البشرة وتنعيمها ليصبح ملمسها كالحرير.

 

"المكونات"

2  كوب سكر جوز الهند

½  كوب زيت جوز الهند

ملعقتان كبيرتان زيت زيتون

ملعقتان كبيرتان عسل

1 ملعقة صغيرة فانيليا

3 ملاعق كبيرة كاكاو خام

 

"الطريقة"

إمزجي كل المكونات في وعاء صغير وضعيها في الخلاط الكهربائي ثم إهرسيها جيداً حتى تتجانس، ثم خذي ملعقة صغيرة من السكراب لوجهك وملعقة كبيرة جسمك ثم ضعيها في راحة يديك مع إضافة القليل من الماء.

أفركي المزيج حتى يصبح دافئ ثم طبقيه على البشرة ودلّكيها بحركات دائرية بطيئة، إغسلي البشرة بالماء الدافىء ثم جففيها بمنشفة ناعمة بطريقة الطبطبة.

ضعي ما تبقى من السكراب في وعاء زجاجي محكم الإغلاق لاستخدامه في وقتٍ لاحق، وكرري الوصفة مرة في الأسبوع لتحصلي على نتائج إيجابية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة