الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي


وزير التعليم: إرسال نتائج طلاب الدبلومة الأمريكية على البريد الإلكتروني

فاتن زكريا

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 09:26 م

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء إرسال نتائج الطلاب اللذين أدوا امتحانات ال EST يومي ٤، ٥ ديسمبر الماضي على البريد الالكتروني للطلاب.

ووجه وزيرالتعليم التهنئة  لطلاب الدبلومة الأمريكية.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قد نجح في  حل مشكلة طلاب شهادة الدبلومة الأمريكية في مصر، إلى أن اعتمدت الدولة  الـACT لتعويض الطلاب عن الـsat.


وأوضح الوزير، أن امتحان ACT يعقد إلكترونيًا وهو ما يقلل من فرص التسريب مثل ما حدث في sat، مؤكدا أنه غير مختلف عن sat ومقارب له في أمريكا وفي كل دول العالم.

وأكد وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أن مصر أنجزت العديد من الخطوات الرئيسية لتطوير التعليم المصري ضمن خطة بناء الانسان المصري، وذلك منذ أواخر عام 2014، لافتا إلى أن بذرة تطوير التعليم وضعت في عام2014 عند تشكيل الرئيس عبد الفتاح السيسي المجالس التخصصية لرئاسة الجمهورية وتم خلالها تبادل الافكار في التعليم والبحث العلمي .

وأضاف أن انعكاس رؤية تطوير التعليم كانت في ديسمبر عندما اطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي رؤية مصر في عيد العلم ، في ديسمبر عام2014.


ولفت الوزير  إلى أن الدولة المصرية ارتكزت في محور تطويرالتعليم  علي الانسان القادر على التعلم، الابتكار، والبحث العلمي.


وقال وزير التعليم، إنه فخور بما حققته الوزارة في تطوير المناهج الجديدة التى تم إنجازها، وتابع قائلا ،" احاول أن أبين للمواطنين الصورة الكبيرة لتطوير منظومة التعليم، ثم أوضح كل صورة تستهدف كل فئة لوحدها، فالتعليم الذى حصلنا عليه فى الستينيات والسبعينيات كان مستفيدا من التعليم الجيد الذى كان موجودا قبل ذلك، ولم يعطه أحد الاهتمام الكافى منذ فترة الثمانينات، وبالتالى لدينا حجم كبير من التحديات ولا يمكن أن نقوم بحله فى وقت واحد".


وأشار د.شوقي، إلى أننا نحاول أن نرتفع بمستوى مدارس الحكومة، فمن أجل بناء مناهج دراسية ل14 سنة فهو مشروع ضخم للغاية ونحن مدركين تماما أن هناك مشكلات فى البنية التحتية وكثافات الفصول وعجز المعلمين، ونحن نحاول أن نخترق كل هذه المشكلات بشكل متسلسل ومدروس منذ عام 2014، ولكن الاستثمار كله فى بناء النظام الجديد، ووزارة التعليم قامت بمجهود جبار فى هذا الأمر أنا فخور به.

واكد د.شوقي أن الوزارة  نجحت نجاحا باهرا في تطوير المنظومة التعليمية في مصر، بدليل ان مصر تعد الدولة الوحيدة  فى العالم التى تم إجراء امتحانات فيها فى ظل أزمة جائحة فيروس كورونا، قائلا: "وهذا ليس كلامي، وإنما كلام المؤسسات الدولية، مصر هي الدولة الوحيدة اللي اجرت عندها امتحانات لكل الطلاب في جميع الأعمار، واستكملت عامها الدراسي مع تقييم جميع الطلاب سواء طلاب الصف الثالث الابتدائي أو حتى الثالث الثانوي، لنجد في المقابل ان أمريكا وانجلترا عجزا عن إجراء الامتحانات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة