صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نائب الشيوخ: مصر والإمارات والسعودية يقودون العالم العربي في أصعب مراحله

حامد عبدالحليم

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 09:32 م

قال الكاتب محمود مسلم، عضو مجلس الشيوخ، إن القمة المصرية الإماراتية ومعهم السعودية رسالتهم الأساسية بأنهم يقودون العالم العربي في مرحلة من أصعب ما يكون من التحديات والأزمات.

وأضاف الكاتب محمود مسلم، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز عربية"، اليوم السبت، أن الرئيس السيسي والملك سلمان والشيخ محمد بن زايد هم أهم قادة في المنطقة بالوقت الحالي، ويستطيعون بتعاونهم أن يعبروا الأزمات إلى بر الامان وسط مخاطر عديدة، لافتاً إلى أن محور القاهرة وأبو ظبي والرياض يقود المنطقة ضد كل الأطماع الخارجية والمشاكل الداخلية.

وأكد أن هناك ود بين مصر والإمارات، ولا أعتقد أن مصر تعتبر الشيخ محمد بن زايد ضيفا بل هو صاحب بيت، لاستمرار التشاور حول كافة القضايا.

وأوضح أن استمرار العلاقة بين مصر والخليج متماسكة ومترابطة، وهناك حديث عن البحر الأحمر وسد النهضة خلال المشاورات المصرية الإماراتية، وأن مصير البلدين واحد ومشترك، لافتاً إلى أن قطر راهنت على فشل العلاقات المصرية الاماراتية لكنها فشلت فشلا زريعا.

وأشار إلى أن الإمارات لديها خبرة كبيرة في ملف الطاقة، وأن وجودها في منتدى شرق المتوسط للغاز إضافة للمنتدى وللدولة المصرية ولأعضاء المنتدى .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة