الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية يعلن معلومات جديدة عن الشريحة الثالثة للقرض وسعر لقاح كورونا 

حامد عبدالحليم

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 10:57 م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية تعليقاً على موافقة صندوق النقد الدولي على تقديم شريحة  من قرض الصندوق أن التقرير المرفق  مع الموافقة أهم من شريحة القرض نفسها قائلا: " التقرير يأتي بعد مراجعة وإجتماعات متواصلة على مدار شهرين وتشمل عملية دراسة متأنية وكل الأمور المتعلقة بالسياسيات المالية والنقدية والهيكلية للاقتصاد ومن ثم التقرير هو الخلاصة للمناقشات والمفاوضات التي تمت بين الجانبين ".    


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، الذي يعرض عبر شاشة "ON":قائلاً :" الصندوق يكون حريص في تقريره على كتابة كل الأمور ويعرف ماذا ومتى يقول ؟ لانه يعلم تماماً أن تقريره  يتم الاعتماد عليه في كافة المؤسسات العالمية ومؤسسات التصنيف السيادية بالاضافة للمؤسسات المالية والدول التي تتعامل مع مصر لكونه ركيزة التقييم المالي والنقدي لمصر ".

وكشف وزير المالية أن قيمة الشريحة الثالثة  من القرض تصل خلال أسبوع من صدور القرار فور إنتهاء المراجعات نهاية يونيو " ،ونفى إصدار سندات دولية في الربع الأول من 2021  قائلا: " غير صحيح ما تردد عن طرح سندات دولية في الربع الأول من العام المقبل".


وحول توفير الالتزامات المالية   للقاح كورونا قال : "مخصصات لقاح كورونا متوفرة وجاهزة وأي طلبات تخص الصحة يتم الموافقة عليها فوراً أخرها الموافقة على مليار جنيه لقطاع الصحة وافق عليه مجلس الوزراء  الأربعاء و مصر في شريحة تحت المتوسط فى الحصول على فاكسين كورونا من الصحة العالمية وفقاً لجافي " ليست فقيرة ولكنها تحت المتوسط " .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة