لقاح فايزر
لقاح فايزر


بعد تسجيل حالات حساسية.. توصيات بعدم حصول هذه الفئات على لقاح «فايزر»

منال بركات

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 04:33 ص

ذكر مركز السيطرة على الأمراض،  تسبب لقاح فايزر  في ردود فعل "حساسية" لدي بعض متلقىه، مع توصيته بعدم الحصول الشخص الذي يعاني من رد فعل تحسسي شديد تجاه أي مكون في لقاح كورونا.  

شاهد ايضا :ليس من ضمنها اللقاح..أغرب الأدوية التي اخترعها البشر لمواجهة «كورونا»

وكتب مركز السيطرة على الأمراض عبر موقعه على الإنترنت تصيته  بألا يحصل الأشخاص الذين لديهم تاريخ من ردود الفعل وحساسية شديدة التي لا تتعلق باللقاحات أو الأدوية القابلة للحقن - مثل الحساسية تجاه الطعام أو الحيوانات الأليفة  أو البيئة أو اللاتكس، قد يمكنهم في تلقي التطعيم.

كما أن الأشخاص الذين لديهم تاريخ من الحساسية تجاه الأدوية أو تاريخ عائلي من ردود الفعل التحسسي الشديد، أو الذين قد يكون لديهم حساسية أكثر اعتدالًا من اللقاحات أي لا يعانون من الحساسية المفرطة يمكنهم أيضًا تلقي التطعيم.

وأوصي مركز السيطرة على الأمراض باستشارة الطبيب حول ما إذا كان يجب عليك الحصول على لقاح كوفيد 19 أم لا.

على الرغم من التحذير الجديد، كانت التفاعلات العكسية للقاح نادرة للغاية، حيث تم تسجيل ست تفاعلات حساسية فقط من بين 272000 لقاح تم إعطاؤها.

حدثت جميع ردود الفعل التحسسية الستة خلال المراقبة الموصي بها، وهي 30 دقيقة للأشخاص الذين لديهم تاريخ من ردود الفعل التحسسية الشديدة، و15 دقيقة لأي شخص آخر.

وأفاد مستشفى بارتليت الإقليمي في جونو ألاسكا، هذا الأسبوع أن اثنين من الموظفين عانوا من الحساسية بعد حوالي 10 دقائق من تلقي اللقاح. وعرف العاملون في مجال الرعاية الصحية أنهم كانوا على علم بردود الفعل التحسسي بعد أن أبلغت المملكة المتحدة عن حالتين مشابهتين مع لقاح فايزر الأسبوع الماضي.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة