صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«بايدن» يقسم في التنصيب على «كتاب مقدس» يرجع لعام 1893

منال بركات

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 04:52 ص

من المتوقع أن يؤدي الرئيس الجديد للولايات المتحدة جو بايدن، اليمين الدستورية في حفل تنصيبه، في 20 يناير، باستخدام كتاب عائلته المقدس، والموجود لدي الأسرة منذ عام 1893 ويأتي من جهة والده والذي يعد إرثا عائليا منذ العصر الذهبي.

وكان بايدن قد سبق واستخدمه في مراسم أداء اليمين كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي وكنائب للرئيس، كما استخدمه ابنه الراحل بو لأداء اليمين كمدعي عام لولاية ديلاوير.

وكان بايدن قد أوضح في مقابله صحفية، أن الكتاب المقدس موجود في الأسرة منذ عام 1893 ويأتي من جهة والده. وأنه استخدمه في جميع مراسم أداء اليمين السبعة كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي ومرتين لأداء القسم الذي أدى فيه منصب نائب الرئيس باراك أوباما. كما استخدمه ابنه الراحل بو ، عندما أدى اليمين كمدعي عام لولاية ديلاوير.

ويذكر أنه تم تأجيل مراسم أداء اليمين الأخيرة عندما كان عضوا في مجلس الشيوخ في عام 2009 عندما لم يتمكن من العثور على الكتاب المقدس على الفور، وفي عام 2013، قالت اللجنة الافتتاحية لأوباما إن الكتاب المقدس لعائلة بايدن يبلغ سمكه خمس بوصات وله صليب على غلافه ، وفقًا لصحيفة يو أس توداي

كما قام بايدن بأداء اليمين الدستورية لفترة ولايته الأولى كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي عام 1973 مستخدما نفس الكتاب المقدس.

والمعروف أن العديد من أسلاف بايدن مهاجرين أيرلنديين سعوا إلى حياة أفضل في الولايات المتحدة خلال مجاعة البطاطس، وأن اسمه الأخير يأتي من فرع إنجليزي في عائلته.

ويعد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد جو بايدن ثاني رئيس كاثوليكي في البلاد بعد الرئيس جون كينيدي.

شاهد ايضا : زعيم الجمهوريين بالشيوخ يدعو لعدم الاعتراض على فوز بايدن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة