طارق الطاهر
طارق الطاهر


«أخبار الأدب» فى القائمة القصيرة لجائزة دبى للصحافة

أخبار الأدب

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 08:36 ص

كشفت  الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، مُمثلة فى «نادى دبى للصحافة» عن القائمة القصيرة لأسماء المرشحين لنيل الجوائز فى دورتها التاسعة عشرة من مختلف أنحاء الوطن العربى وخارجه فى شتى الفروع الصحفية  .. تصدرت أخبار الأدب القائمة القصيرة لفئة الصحافة الثقافية بموضوع بعنوان «نجيب محفوظ ... الرقيب الصارم» شارك به الكاتب الصحفى طارق الطاهر وضمت الترشيحات أيضا  موضوعا بعنوان «الثقافة والفنون.. مظلة التسامح والتعايش وحائط صد الكراهية والتطرف» لكل من الزملاء : محمد عبدالمقصود، منورة عجيز، وسلمى العالم من صحيفة «الرؤية» الإماراتية، وعملاً  بعنوان » صابر زرد .. الشاعر المنسي» للزميل أحمد عاطف من صحيفة «الوطن» المصرية.
يتم تكريم الفائزين الأربعاء المقبل فى حفل استثنائى يُعقد هذا العام عن بُعد، وذلك التزاماً بالتدابير الاحترازية المُوصى بها عالمياً فى مواجهة فيروس كورونا المُستجد.
أكد جاسم الشمسى، نائب مدير الجائزة، أن انعقاد حفل الجائزة هذا العام رغم كل التحديات التى فرضتها جائحة كوفيد-19 على العالم ، دليل على حرص الأمانة العامة على مواصلة مسيرة تكريم الإبداع والمبدعين وإن كان بأسلوب خاص يراعى الظرف الذى تمر به المنطقة والعالم..

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة