جانب من الفعاليات الثقافية بثقافة الأقصر
جانب من الفعاليات الثقافية بثقافة الأقصر


ثقافة الأقصر تحتفل بالكريسماس وتناقش صحة الطفل والأسرة..صور

نادية البنا

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 09:16 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقد قصر ثقافة أرمنت محاضرة بعنوان "الثقافة رافد أساسي من روافد تنمية المجتمع" وتحدث على حسان خضري عن الإطلاع وأثره في تنمية المجتمع والمعرفة الحقيقة بتكوين المجتمع المصري وكيفية دعم المجتمع عن طريق الثقافة، كما بجانب ذلك أعدت مكتبة الضبعية الثقافية محاضرة بعنوان "قبول الآخر فى الحوار" وأوضح  الشيخ الطيب على خضرى مفهوم تقبل الآخرين وكيفية الحوار  بين الآخرين وتبسيط الحوار.

 

أعدت مكتبة الكيمان الثقافية محاضرة تثقيفية بعنوان "صحة الطفل والأسرة" وتحدث محمد جابر أحمد أخصائي تمريض بمستشفى قرية الكيمان عن صحة الطفل ورعايته تبدأ من لحظة الحمل بعد ثم بعد ولادته فلابد من الكشف عليه مبكرا بعد الولادة مباشرة مع متابعته وإعطائه التطيعمات الإجبارية اللازمة وأهمية التغذية الصحية السليمة للأم والطفل للوقاية من سوء التغذية والأنيميا والضعف الجسدي والأمراض الناتجة عنها والقيام بعمل التحاليل الطبية اللازمة لأطفال المدارس من خلال مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة.

نظم قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان" فن الحوار" وأوضح محمد أحمد إبراهيم لغة الحوار وفن الحوار بين الأطراف وأهمية لغة الحوار، بجانب ذلك أعد القصر عرض مسرح عرائس بعنوان "النظافة وأهميتها" وتناولت فيها سلوى جودة أهمية النظافة والحفاظ عليها والنظافة هى كل شيىء، بينما نفذ القصر ورشة ألعاب بازل للأطفال نفذها حسن رفاعي والذي قام بتركيب قطع البازل المناسبة لبعضها حيث ينمي مهارات الطفل.

 

اختتم بيت ثقافة الأقالتة حملة تنظيم الأسرة في وحدة آل عثمان وحدة طب الأسرة  والعيادة المتنقلة من أمام ديوان عائلة العوصة فى الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر الجارى بحضور د. مني حكيم إستشاري تنظيم الأسرة، د. نهي محمود طبيب تنظيم أسرة ورتيبة أحمد الطاهر مسؤل الإعلام والثقافة الصحية بإدارة القرنة الصحية حيث تقدموا بالشكر للحملة وإقبال السيدات وتركيب الوسيلة المناسبة لكل سيدة سواء في الوحدات أو في العيادات  المتنقلة.

 

أقام قصر ثقافة بهاء طاهر ختام البرنامج الخاص بورشة تنمية المواهب وورشة المجسمات الفنية وتم تكريم المشاركون في الورشة الفنية وتفاعل الطالبات عن مدي الأستفادة من الورشة والتوصيات الخاصة بالورشة، كما عقد قصر ثقافة حسن فتحى أمسية شعرية للشاعر أحمد شمس الدين وألقى قصيدة"العم ثابت"، بينما نفذ قصر ثقافة الطفل ورشة حرف يدوية "عمل شجرة الكريسماس" نفذتها أميرة حمودة، ونفذ قصر ثقافة إسنا ورشة حرف يدوية "خزف" للمدربة هند رجب، كما نفذت مكتبة الطفل والشباب بالرزيقات قبلى ورشة رسم وتلوين بإستخدام ألوان الخشب والفلوماستر نفذها شعبان بغدادى.

 

اقرأ أيضًا: «ثقافة المنيا» تقدم ورشة فنية بالورق الملون بمكتبة الطفل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة