الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر


هاني الناظر: الانتهاء من فكرة السلام والأحضان والتقبيل.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 11:20 ص

أكد الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، أن الكمامة خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا، ولابد من اتباع قواعد النظافة العامة من غسل اليدين بالماء والصابون جيدًا، فهذه الخطوات البسيطة كافية لقتل الفيروس، منوها بأنه لابد من عدم الملل أو التكاسل.


وأشار خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد إلى أنه من الضروري الانتهاء من فكرة السلام والاحضان والتقبيل، إلى جانب ضرورة عدم المشاركة في أوانٍ واحدة عند تناول الطعام.

وأضاف الناظر،أنه لابد من الالتزام بـالتباعد الاجتماعي في حالة وجود ازدحام، منوهًا إلى أنه لابد من الامتناع نهائيًا عن تناول الطعام المكشوف في الشارع لأنه يعد وسيلة خطر نقل الفيروس.

وأوصى استشاري الأمراض الجلدية، بالإكثار من شرب المياه حتى لا يشعر بأي تعب في الحلق، نافيا الاعتقاد بأن فصل الشتاء لا يحتاج لشرب مياه كثيرة مثل فصل الصيف، 

وأوضح الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، أنه مع درجة الحرارة المنخفضة الشديدة تنقبض الأوعية الدموية، وبالتالي تقلل من نشاطها، وتعمل على تقليل تغذية البشرة بالمعادن والفيتامينات مما يؤدي إلى جفاف في اليدين والأقدام.

 وأشار الناظر، إلى أن جفاف البشرة يعاني منه العديد فى فصل الشتاء، وأحيانا يصل الأمر إلى تشققات في كعب الرجل والسبب فى كل ذلك هو انخفاض درجات الحرارة، وأن التخلص من كل هذه المشاكل لا بد من التدفئة الجيدة في فصل الشتاء، لافتا إلى أن المياه "الساقعة" تزيد من جفاف الجلد لأنها نعمل على خفض درجة حرارته، وبالتالي تعمل على تشقق الجلد.

وأوضح استشارى الأمراض الجلدية، أن الماء الدافئ أفضل شيء ومفيد جدًا للبشرة فى فصل الشتاء؛ لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وبالتالى يعمل  على نضارة البشرة والجلد وعدم تشققها.

وأكد أن الصدفية مرض مناعي وغير معد، يظهر على شكل التهاب أحمر وعليه قشور فضية، بسبب وجود انخفاض في درجات الحرارة، ولا بد من دفء الجلد وترطيبها باستمرار للتخلص منه مع الالتزام فى اتخاذ العلاج اللازم له.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة