الطفل اليوتبوبر رايان كاجي
الطفل اليوتبوبر رايان كاجي


طفل «يوتيوبر» يكسب 30 مليون دولار في عام!

هدى النجار

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 11:51 ص

تمكن الطفل رايان كاجي، البالغ من العمر 9 سنوات، من تحصيل ما يقرب من 30 مليون دولار في عام واحد من فتح الصناديق ومراجعة الألعاب عبر "يوتيوب" ليحمل لقب مستخدم يوتيوب الأعلى أجرا للعام الثالث على التوالي.

واستطاع الطفل "رايان كاجي"، من تحصيل 29.5 مليون دولار من قناته عبر يوتيوب التي تحمل اسم (عالم ريان) Ryan’s World، بالإضافة إلى 200 مليون دولار أخرى من الألعاب والملابس ذات العلامات التجارية Ryan’s World، ومن ضمنها ملابس النوم من Marks & Spencer، وذلك وفقًا لما نشره موقع "العربية".

اقرأ أيضا|  "الطفل المعجزة" حصد 26 مليون دولار.. ولديه 26 مليون متابع

وانتشر خلال الفترة الماضية، خبر حول توقيع الطفل على صفقة غير معلنة بملايين الدولارات، عم عمل مسلسل خاص به عبر قناة "Nickelodeon".

وظهر الطفل كاجي لأول مرة، من خلال تصوير مقاطع الفيديو عبر يوتيوب لأول مرة في شهر مارس 2015 بعد مشاهدته لقنوات أخرى لمراجعة الألعاب.

وتعمل أسرته على إدارة 9 قنوات عبر يوتيوب، وتعتبر قناة Ryan’s World الأكثر شهرة حيث بلغ عدد المشتركين 41.7 مليون مع 12.2 مليار مشاهدة.

وحصد الفيديو الأكثر شعبية لكاجي المسمى Huge Eggs Surprise Toys Challenge أكثر من ملياري مشاهدة، مما يجعله واحدا من مقطع الفيديو الأكثر مشاهدة عبر يوتيوب.


فيما يواجه الطفل كاجي وعائلته التحقيق معهم من اللجنة الأميركية للتجارة الفيدرالية، بسبب عدم الكشف عن رعاة مقاطع الفيديو بشكل صحيح.

وقالت الشكوى المقدمة من وكالة مراقبة المستهلك Truth In Advertising: "ما يقرب من 9% من مقاطع فيديوهات قناة Ryan’s World تضمنت توصية مدفوعة لمنتج واحد على الأقل تستهدف الأطفال في سن ما قبل المدرسة، وهي مجموعة أصغر من أن تميز بين الإعلان التجاري والمراجعة، وغالبًا ما تصور هذه الإعلانات الأطعمة غير الصحية".

وحصل نجوم يوتيوب الـ10 الأعلى ربحا على ما مجموعه 211 مليون دولار، وفقًا لمجلة فوربس للأعمال.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة