جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال


وزير الأوقاف يستقبل نظيره السوداني.. صور

إسراء كارم

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 12:40 م

استقبل وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، نظيره السوداني الشيخ نصر الدين مفرح، صباح اليوم الأحد 20 ديسمبر، على رأس وفد رفيع المستوى يضم رئيس مجمع الفقه الإسلامي بالسودان وأمين عام المجمع، وفي صحبة الوفد نخبة من أئمة المساجد الكبرى بالسودان.

وتفتتح غدًا الاثنين 21 ديسمبر، الساعة الحادية عشرة صباحا الدورة التدريبية المشتركة الأولى بين الأئمة المصريين والسودانيين من أئمة المساجد الكبرى بالبلدين الشقيقين بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بالسادس من أكتوبر، وتركز الدورة على قضايا تجديد الخطاب الديني، ومواجهة وتفنيد وتفكيك الفكر المتطرف.

وتنطلق الدورة غدًا، بمحاضرة مشتركة لوزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة ونظيره السوداني الشيخ نصر الدين مفرح، بحضور كل من د.عبد الرحيم علي محمد رئيس مجمع الفقه الإسلامي بدولة السودان الشقيقة، والدكتور عادل حسن حمزة الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي بالسودان.

وتستمر الدورة المشتركة لمدة أسبوعين، كما يناقش كل من وزير الأوقاف المصري ونظيره السوداني عددا من القضايا المشتركة، ودعم سبل التعاون والتنسيق في نشر الفكر الوسطي المستنير ودحض وتفنيد الفكر المتطرف.

كما سيتم عقد عدد من اللقاءات والفعاليات الهامة والمشتركة خلال زيارة الوزير السوداني والوفد المرافق له.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة