عمر زهران وسماح أنور من المشاهير الذي اشتبكوا مع الكهرباء بسبب الفواتير
عمر زهران وسماح أنور من المشاهير الذي اشتبكوا مع الكهرباء بسبب الفواتير


الكهرباء تتخلص من «صداع» فواتير المشاهير.. والسر في «العداد»

حنان الصاوي

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 12:50 م

صداع أصاب وزارة الكهرباء لسنوات، فمن بين شكاوى العملاء كانت مشاكل عدادات المشاهير، هي الأكثر صدى ورواج كونها صادرة من أصحاب الشرائح العليا في أسعار الكهرباء، فأي فنان أو شخصية يمكن كتابة منشور صغير عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، ليسلط الضوء على مشاكل العدادات.


أخطاء عديدة وشكاوى للفنانين في العدادات وقراءاتها أدت إلى ذهابهم إلى أقسام الشرطة وعمل محاضر في بعض الأحيان، ما دفع «الكهرباء» للبحث عن حل لوضع المشاهير والفنانين.

 

الوزارة، بادرت سريعا بوضع حل لغلق باب شكاوى المشاهير تماما عبر العدادات الجديدة مسبقة الدفع.

 

مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أكد لـ «بوابة أخبار اليوم» أنه تم تغيير معظم عدادات المشاهير والفنانين إلى عداد مسبوق الدفع.


 

 

فاتورة بـ 37 ألف جنيه
ومن الأمثلة التي سببت حرجا للوزارة، شكوى الفنان والمخرج عمر زهران، الذي أبدى استيائه الشديد، بعدما وصلته فاتورة الكهرباء، خاصة بمنزله المغلق منذ فترة طويلة، قيمتها 37 ألف جنيه، وأخطرت شركة الكهرباء زهران، بتقسيط المبلغ على دفعات شهرية، قيمة كل قسط نحو 500 جنيه، إلى حين البت في شكواه من ارتفاع قيمة الفاتورة.

 

ونشر زهران، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة من فاتورة الكهرباء وعلق عليها قائلا: «مش قادر أصدق بيت مقفول ومش عايش فيه جايلي فاتورة الكهرباء بسبعة وتلاتين ألف جنيه مصري أي والله العظيم، ٣٧ ألف جنيه مصري».

 

رد شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء جاء سريعا، قائلة إنها تتابع شكوى الفنان عمر زهران بعد تظلمه من فاتورة كهرباء صادرة بحقه بمبلغ ٣٧ ألف جنيه وتم إجراء معاينة على أرض الواقع وتم التأكد من صحة بيانات واستهلاك الفنان على الطبيعة وتم تخفيض المبلغ المستحق دفعه إلى ١٣ ألف جنيه فقط، وتشريح ٢٥ ألف كيلو وات تم استهلاكها على مدار السنوات الماضية على نحو ٧٢ شهرًا.

 

 

فصل التيار عن سماح أنور
تقدمت الفنانة سماح أنور أيضا ببلاغ إلى رئيس مباحث أول أكتوبر 2010، قررت فيه تضررها من محصلين كهرباء تعدو عليها بالضرب بعد أن اعترضت على قيام المحصلين بقطع تيار الكهرباء عن فيلتها الكائنة بمدينة السادس من أكتوبر، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة التي تولت التحقيق. 

 

تبين من التحريات الأولية ان الفنانة امتنعت عن دفع عدة فواتير كهرباء متتالية مما اضطر الشركة لإصدار قرار بفصل التيار عن الفيلا، وعندما حاول المحصلون فصل الكهرباء نشبت بينهما مشادة كلامية قام على إثرها المحصلين بالتعدي عليها بالضرب ولم تحل الأزمة حتى هذا الوقت .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة