البطل رامى السبيعى مع شقيقيه وبين أهل قريته
البطل رامى السبيعى مع شقيقيه وبين أهل قريته


شقيق «بيج رامى» بعد فوزه بمستر اولمبيا

صور | شقيق «بيج رامى» بعد فوزه ببطولة مستر اولمبيا: «والدتي كلمة السر»

ضياء أبوكيلة

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 01:57 م

عمت الفرحة قرية «السابيعة» بمحافظة كفر الشيخ مسقط رأس رامى السبيعى «بيج رامى» الفائز بالمركز الأول ببطولة مستر اولمبيا 2020 والتي تعد اقوى وأعرق بطولات رياضة كمال الأجسام على مستوى العالم.

التقت «بوابة اخبار اليوم» بأسرة البطل رامى السبيعى لرصد مظاهر الفرحة التى عاشوها خاصة وأن رامي لم يمر على تعافيه من الإصابة بفيروس «كورونا» سوى أقل من شهرين وكان غالبية المتابعين لرياضة كمال الأجسام قد فقدوا الأمل في مشاركته في البطولة.

اقرأ ايضا|بيج رامي يتجاهل تصريحات فهيم ويعلن التحدي الجديد 

يقول محمد السبيعى شقيق بيج رامى: "كلمة السر فى فوز رامى بالبطولة هى دعوة والدتى التي كانت ترددها على مسامع ليلا نهارا "ربنا يجبرك يا ابنى".

وتعد البطولة الحالية من أصعب البطولات التي خاضها رامى حيث تعرض لعديد من العقبات التى كادت تمنع مشاركته في البطولة، حيث اصيب بفيروس «كورونا» يوم 10 أكتوبر الماضي مما تسبب في تخليه عن برنامجه الغذائي والتدريب لمدة أسبوعين تقريبا وهذه المدة كفيلة بأن تطيح بكل ما جهز له خلال الفترة التى سبقتها، ولكن إرادة رامى كانت قوية، واستعان بوالدته حيث أتى إلى القرية واصطحبعا معه الى القاهرة حيث يتدرب باحدى صالات الألعاب، وظلت والدته إلى جواره طوال مدة الإعداد التى تلت تعافيه من «الكورونا»، وعندما تلقى تذكرة دعوة خاصة للمشاركة في بطولة مستر اولمبيا منتصف شهر نوفمبر الماضي، كثف من تدريباته وكانت والدتنا خير داعم له.


والتقت أطراف الحديث د. عبدالله السبيعى شقيق بيج رامى وقال : رامى أسمه الحقيقي "ممدوح" ويمتاز بالهدوء والالتزام الشديد والجميع يحبه لخلقه والتزامه وعدم استعراضه لقوته ..

والدليل على ذلك التفاف أهالى القرية لمتابعة البطولة التى ظلت حتى فجر اليوم ..وتابع الجميع اخبار البطولة على شبكات التواصل الاجتماعى إلى جانب حضور عدد كبير من أهالى القرية إلى منزلنا حيث اننا تشاركنا فى باقة القناة الناقلة للبطولة ..وجميعنا شاهدنا فاعليات البطولة عدا والدتى التى كانت تصلى وتدعو لرامى إلى أن فاز بالمركز الأول فجر أمس الأحد.
ويروى عماد عبد الشافى "ابن عمة رامى ورفيق كفاحه فى مصر والكويت" ابرز المحطات التى مر بها رامى حتى فوزه بالبطولة ..ويقول : بدأ رامى ممارسة كمال الاجسام فى الثانوية العامة وكنا نعمل وقتها بمهنة أهل قريتنا فى الصيد ببحيرة البرلس والبحر المتوسط ..وكان رامى ملتزما لأقصى حد وابتعد تماما عن التدخين والمخدرات واى مواد تصر صحته ..والتحق بمعهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ وعقب تخرجه سافر إلى دولة الكويت ولحقت به هناك وعملنا فى سوق السمك بمدينة الكويت العاصمة ..وبعدها عمل رامى مدربا باحدى صالات الالعاب الرياضية وشارك فى العديد من البطولات الإقليمية وفاز بها مما أهله للمشاركة فى بطولة مستر اولمبيا لأول مرة عام 2013 وحصل على المركز السابع ..وأشار إلى أحد المواقف الصعبة التى مر بها رامى وكانت مع بداية جائحة كورونا حيث قررت السلطات الكويتية اغلاق صالات الالعاب وكذلك تعليق الرحلات الجوية ..وكان أمامنا أقل من 5 ساعات لإيجاد رحلة طيران لرامى ليسافر إلى دبى ليكمل تدريباته هناك ..وبالفعل تمكنا فى اللحظات الأخيرة من إيجاد مكان له على أحدى الرحلات وسافر إلى دبى ..واضاف أن رامى تلقى العديد من العروض لتمثيل دول اخرى غير مصر ولكنه رفض بشدة وأصر على تمثيل مصر ورفع علم بلده.


ويقول عصام الاطروش أحد جيران رامى : الجميع فى القرية يحب رامى فهو خلوق ومحب للجميع ..ولا يهوى استعراض عضلاته وقوته ..ولم نراه يوما يفتعل شجارا أو مشاحنة مع أحد ..واستطرد: القرية كلها تابعت فاعليات البطولة على الرغم من فارق التوقيت وإذاعة البطولة عقب منتصف الليل وامتدادها حتى فجر أمس ..وعمت الفرحة بيننا جميعا بحبنا الشديد لرامى ونحن ننتظر عودته إلى مصر لنحتفل به.
وأصدر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ بيانا هنأ فيه رامى وأسرته على تحقيقه انجاز تاريخى وفوزه باللقب ..واكد انه سيتم تكريم رامى فور وصوله إلى مسقط رأسه.

 

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

«بيج رامى»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة