أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق
أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق


أين تذهب تذكرة «المترو »بعد استخدامها؟.. «عبدالهادي» يُجيب

نشوة حميدة

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 01:59 م

 

يتسأل كثيرون من ركاب مترو الأنفاق عن مصير التذكرة عقب انتهاء استخدامها، وخاصة بعد إدخالها في بوابات التذاكر أو الأجولة المتمركزة «الشكائر» بجانبها في المحطات المختلفة، وما سر الاحتفاظ بها، فهل يرجع إلى إعادة التدوير والاستخدام مجددًا أم يتم تجميعها حفاظًا على نظافة المحطات؟

 

اقرأ أيضًا.. بينها إعاقة «أبواب القطار».. 7 تصرفات تعرضك للغرامة في «المترو»

وردًا على ذلك، قال أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، إن تذاكر مترو الأنفاق يتم استيرادها من دولة فرنسا كما هي بشكل المعتاد، وتكون «جاهزة وممغنطة» لتسمح للراكب بالدخول والخروج من المحطة إلى رصيف القطارات، وهي خاصة بالبوابات التي تعمل الآن بالمحطات.

وأكد «عبدالهادي» في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الراكب بمجرد إدخاله التذكرة في بوابة التذاكر أثناء الخروج، تذهب التذكرة تلقائيًا إلى درج خاص داخل البوابة الإلكترونية، وبعد اكتمال الدرج، يقوم العاملين بالمحطات  بتفريغ البوابات أولًا بأول، ومن ثم تجميع التذاكر يوميًا من كل محطة وشحنها إلى مخزن التذاكر المستعملة بشركة مترو الأنفاق.

تابع.. «الشيلة التقيلة».. الأوزان المسموح حملها والأجهزة «الممنوعة» في المترو

أما عن مصير التذكرة، فأوضح متحدث مترو الأنفاق أنه كان قبل سنوات يتم عقد مزاد علني لبيع هذه التذاكر بـ«الطن» وترسى على إحدى شركات الكارتون أو الورق، أما حاليًا فتباع التذاكر بالأمر المباشر إلى وزارة الزراعة بإجمالي من 150 لـ 200 طن سنويًا، ليتم فرمها وإعادة تدويرها وإنتاجها كـ«أطباق للبيض».


وأوضح أن عائد بيع التذاكر لوزارة الزراعة تعود إلى خزينة مترو الأنفاق مجددًا ليتم ضخها في مجالات أخرى تتعلق بتطوير الخدمة.

 

تابع أيضًا.. خاص | مترو الأنفاق يكشف حقيقة زيادة سعر التذكرة خلال الفترة المقبلة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة