جانب  من  الاجتماع اون  لاين
جانب من الاجتماع اون لاين


خبير صناعة السيارات بألمانيا يكشف كيفية توطين صناعة السيارات بمصر

محمود كساب

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 04:17 م

قال الدكتور مينا قلدس، خبير صناعة السيارات بألمانيا، أن ما جعل ألمانيا بلد جاذب لصناعة السيارات، هو أنها تهتم بجميع مقومات صناعة السيارات منذ بداية تصميم السيارة وحتي خروج المنتج بشكل نهائي إلى العملاء.


وأضاف "قلدس" خلال كلمته في الندوة الافتراضية الثالثة لمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» حول توطين صناعة السيارات في مصر، أن ألمانيا ٥٠ من العمالة من القطاع الفني وهو ما يساعد على نجاح الصناعة في أي دولة، مشيرا إلى أن صناعة السيارات تعد صناعة رئيسية وحيوية.

 

وأشار إلى أن سوق السيارات في ألمانيا مفتوح وهناك قوة شرائية كبرى به ولهذا تعد بلد جاذب للمستثمرين.


وأوضح خبير صناعة السيارات في ألمانيا، أنه من واقع عمله جميع الشركات السيارات لديها دراسة عن مميزات مصر وعلينا استغلال ذلك لجذب الاستثمار الأجنبي. 


وأكد أنه يجب علينا اتخاذ هذا النهج على سبيل المثال بناء العديد من المصانع التي تصنع السيارات لجذب الشركات الكبرى لصناعة السيارات للاستثمار في مصر.


وتأتي الندوة في حضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي، والمهندس هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بمشاركة عدد من الخبراء المصريين في الخارج في مجال صناعة السيارات، ويدير الجلسة الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج «مصر تستطيع».

 

اقرأ أيضا :- قائدة ثورة التصنيع المرن في كندا: مصر تستطيع  توطين صناعة السيارات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة