الروبوت فيدور
الروبوت فيدور


براءة الروبوت فيدور من تسريب محطة الفضاء الدولية

وائل نبيل

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 04:30 م

في سبتمبر 2019، تم اكتشاف تسرب جوي طفيف في محطة الفضاء الدولية، تضاعف خمسة أضعاف هذا العام، مما أجبر الطاقم على إغلاق أبواب وحدات المحطة الفضائية مرتين.

وفي أكتوبر، أصلح الطاقم صدعًا في وحدة "ZvezdaK"، التي يمكن أن تكون مصدر تسرب الهواء، وأشار الخبراء إلى أن الروبوت فيدور "FEDOR "، المعروف أيضًا باسم  "Skybot F-8"، لا يمكن أن يكون السبب في حدوث هذا  الصدع في محطة الفضاء الدولية، خاصة وأن رواد الفضاء قد تدربوا على تفاعلاتهم مع الروبوت عشرات المرات في مركز تدريب على الأرض.

وكان قائما على التدريب مطورها ورئيس تقنيات Android Evgeny Dudorov  "لدودوروف"، الذي قال إن أثناء التدريب، قام رواد الفضاء بنقل فيدور "FEDOR" من خلال فتحتين نقل، يتجاوز عرضهما عرض الروبوت.

واقترح عضو في اتحاد رواد الفضاء الروسي في وقت سابق، ألكسندر خوخلوف، أن الشق في محطة الفضاء الدولية، كان يمكن أن يظهر عندما تم تحميل الروبوت فيدور FEDOR في وحدة Zvezda.

 وقد تم إرسال الروبوت إلى محطة الفضاء الدولية في 22 أغسطس 2019 لإجراء تجارب يسيطر عليها رواد الفضاء قبل العودة إلى الأرض.

وفي سبتمبر تعرضت وحدة Zvezda الروسية التابعة لمحطة الفضاء الدولية، إلى تسرب جوي منذ سبتمبر 2019، و في أكتوبر من هذا العام، اكتشف رواد الفضاء هذا التسرب، وقاموا بتصحيح صدع يعتقد أنه كان مصدر التسريب.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة