مزارعو طور سيناء
مزارعو طور سيناء


مزارعو طور سيناء يؤسسون جمعية ويطالبون بتقنين أوضاعهم

علي الشافعي

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 04:34 م

 

أعلن مزارعو طور سيناء بعد نجاح معظم المحاصيل بها  سواء خضراوات أو فاكهة وتفوقها علي المحافظات الأخري عن تأسيس جمعية تجمع كل مزارعي جنوب سيناء ولمواجهة المشاكل التي مازالت لم تجد طريقا للحل والتي كان أبرزها تقنين أوضاع هذه المزارع وإيجاد خطة للتسويق والتصدير بعد سد احتياجات المواطنين أولا من خضراوات وفاكهة بالإضافة للحوم بأسعار مخفضة 
 وقد اجتمع عدد من المزارعين للاتفاق علي تأسيس كيان للمزارعين. 

اقرأ أيضا| جامعة أسيوط تحذر الشباب من حروب الجيل الرابع  
 ودعا المؤسسون جميع مزارعي جنوب سيناء للانضمام إليهم في تأسيس الجمعية واتخاذ جميع الإجراءات القانونية. 
 وقد اتفق المزارعون علي تفويض ثلاثة مزارعين منهم للقيام بأعمال التأسيس ودعوة المزارعين وهم الشيخ سليمان أبو بريك  ومحمد عامر ودكتور منير مسعود للعمل وذلك للاتصال بجميع المزارعين إجراءات إشهار الجمعية طبقا للقانون وتقديم كافة الأوراق  اللازمة وترشيح مستشار قانوني للبدء في الإجراءات القانونية وكتابة وطبع أهداف الجمعية طبقا لكل مرحلة.
 

وقد ناقش الأعضاء المؤسسون المشاكل التي تواجه المزارعين وقال الشيخ سليمان أبو بريك إنه لابد أن يسعي المزارعون لتقنين أوضاع مزارعهم، مشيرًا إلي أن الدولة ماضية في مساعدة المزارعين في تقنين أوضاعهم حيث إنه علي مدار عقود طويلة لم تقنن أوضاع الأراضي في سيناء. 
 

وأضاف علي الجندي أحد المزارعين المؤسسين إن وجود كيان يضم المزارعين يسهل عملية التنمية الزراعية في جنوب سيناء ويوفر احتياجات المزارعين وكذلك تسهيل دخول الأسمدة والميكنة الزراعية.


 وطالب موسي عبد الهادي البطين أحد المزارعين بتوفير شادر جملة  للخضراوات والفاكهة  للتخفيف عن المواطنين غلاء الأسعار  ونقل بعض الإنتاج للمدن الأخري مثل أبورديس وأبو زنيمة وسانت كاترين ودهب.

 
 وقال ألبير بشري إن المزارعين صرفوا كل ما يملكون من أجل استصلاح تلك الصحراء حتي أصبحت خضراء تنتج كل الثمار ولا ندري متي يتم تقنين أوضاع تلك المزارع. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة