وزير الداخلية
وزير الداخلية


تفاصيل لقاء وزيرا الداخلية والصحة لتأمين نقل لقاح «كورونا»

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 05:14 م


استقبل  اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وعدد من قيادات الوزارة، فى إطار الاستعدادات والإجراءات اللازمة، للبدء فى تلقى لقاحات فيروس «كورونا», وسبل تأمين عمليات نقل المصل للمستشفيات على مستوى الجمهورية.

وكانت وزيرة الصحة، قد استقبلت الدفعة الأولى من اللقاح سينوفارم الصيني، ضد فيروس كورونا بمطار القاهرة الدولي، قادمًا من دولة الإمارات، حيث تقدر الشحنة بـ 50 ألف جرعة.

أقرا  أيضا| الإدارية العليا تلغي سلطة مأمور الضبط القضائي بإعدام الأدوية المغشوشة 

وتم الكشف عن أول معدل فعالية للقاح سينوفارم الصيني ضد فيروس كورونا، بعد أن قالت وزارة الصحة الإماراتية إن لقاح سينوفارم التجريبي الصيني بنسبة فعالية 86٪ ضد فيروس كورونا بناءً على تحليل مؤقت، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية الإماراتية.

وقد أجريت تجارب سريرية للقاح سينوفارم على 3 آلاف متطوع بمصر خلال الشهرين الماضين، أما في الإمارات فقد ضمت التجربة 31 ألف متطوع.

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي لشؤون الصحة والوقاية قد أكد فى مؤتمر صحفى الثلاثاء الماضى أن مصر لن تسمح إلا بتداول اللقاحات التي أثبتت فعاليتها وأمانها في مواجهة فيروس كورونا.

وأشار «تاج الدين» - خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الثلاثاء الماضي- إلى أن اللجان العليا تراقب وتتابع ولديها آليات رصد، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن كل اللقاحات تم تسجيلها كطوارئ والجهات الدولية تراقب أداءها حتى الآن.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة