مجلس الدولة
مجلس الدولة


عقوبات تأديبية لمسئولين سابقين بوزارة التضامن في قضية «عمال النظافة»

فاطمة مبروك

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 05:32 م

عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، "ل.ر" مدير إدارة شئون المقر بإدارة الشئون الادارية بوزارة التضامن الاجتماعية بخصم شهر من راتبه،  ووجهت عقوبة التنبيه إلى "م.ج" مدير إدارة الشئون الادارية.

كما غرمت المحكمة مدير عام إدارة الشئون الادارية سابقًا بغرامة تعادل الأجر الوظيفي، لما نُسب اليه من إهمال عقد مبرم بين الوزارة وشركة أمن على توريد ٢٠ عاملا للنظافة ترتب عليه أضرار مالية تقارب ٢٠٠ ألف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داوود نائب رئيس مجلس الدولة ، وسكرتارية محمد حسن .

ونسبت النيابة الإدارية للمحال الأول ، أهمل فى الإشراف على تنفيذ العقد التكميلى المبرم بين وزارة التضامن الاجتماعى وشركة للامن والخدمات ، بعدم إخطار رئاسته بإخلال الشركة الاخيرة فى تنفيذ العقد بتوريد عدد 15 عامل بالمخالفة لما جاء بنصوص العقد من توريد عدد 20 عامل مما ترتب عليه أضرار مالية تقارب 200 الف جنيه . 

ونسبت للمحال الثانى والثالث ، أهمل كل منهما فى الاشراف والمتابعة على الموظفين المختصين بتنفيذ العقد التكميلى المبرم بين وزارة التضامن الاجتماعى وشركة الامن والخدمات ، وذلك بالتأكد من التزام الشركة المذكورة من توريد عدد 20 عامل طبقا لنصوص العقد مما ترتب عليه أضرار تقارب 200 الف جنيه .

أقرا أيضا| حبس 10 متهمين بنشر أخبار كاذبة 15 يومًا
بداية الواقعة ، ببلاغ إدارة التحقيقات الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة التضامن الإجتماعى بشأن العقد التكميلى المبرم بين وزارة التضامن الاجتماعى ، وشركة للامن بخصوص نظافة مبنى الوزارة رقم 2 فيما يتعلق بعدد العمالة اليومية الواجبة لتنفيذ العقد ، وتحديد مسئولية المختصين بتنفيذ أحكام هذا العقد فى ضوء إخلال الشركة ببنود العقد ، والتى نصت على أن يكون عدد العمالة اليومية 20 عاملًا فى حين أنه كان يتم فقط حضور عدد 15 عامل يوميا .


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة