صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


هل تضيع أحلام «أبو ريدة ومجاهد» في انتخابات الجبلاية؟ مصدر بالأولمبية يجيب

شادي محمد

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 05:36 م

 

أزمة جديدة تضرب الكرة المصرية بعد كارثة منتخب الشباب وحل اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الكرة المصرية، برئاسة الجنايني، وتلوح في أرجاء مبنى الجبلاية أزمة جديدة بعد تعيين اللجنة الثلاثية الجديدة، بعد أن كشف رئيس اللجنة رغبته في إقامة انتخابات مبكرة باتحاد الكرة في فترة أقصاها 31 يناير المقبل.

اللجنة الثلاثية، برئاسة أحمد مجاهد واجهت اتهامات عنيفة من الإعلام ومن قامات رياضية ادعت بأن اللجنة جاءت بناء على رغبة رئيس اتحاد الكرة الأسبق هاني أبو ريدة، ونفوذه بالاتحاد الدولي لكرة القدم، على حد وصفهم، للسيطرة على مقاليد الكرة المصرية، خاصة وأن أبوريدة مقبل على انتخابات بالمكتب التنفيذي بالفيفا .

بالرغم من كل ذلك أكدت مصادر رفيعة المستوى باللجنة الأولمبية المصرية، لبوابة أخبار اليوم، عدم رضاها بالإطاحة بالجنايني ورفاقه بالشكل الذي تم، وأكدت أن اللجنة لن توافق او تعتمد أي انتخابات في غير موعدها الذي يحدده قانون الرياضة المصري وهو بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو أخر أغسطس 2021.

وأكد المصدر، أنه إذا تم إجراء انتخابات في غير الوقت المحدد بقانون الرياضة المصري المعتمد من جميع الهيئات الرياضية العالمية، وعلى رأسها الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيتم الطعن عليها وإلغاء الانتخابات وما سيترتب عليها، في مركز التحكيم والتسوية الرياضي، وهو الأمر المضر للكرة المصرية.

وأكدت مصادر باتحاد الكرة اعتزام مسئولو اللجنة الثلاثية، برئاسة أحمد مجاهد، على موعد فتح باب الترشح للانتخابات المقرر إجراؤها بنهاية شهر يناير المقبل، و أنه سيتم فتح باب الترشح الأسبوع المقبل، وبمجرد وصول موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم ، على لائحة النظام الأساسي بعد الانتهاء من التعديلات الخاصة بها.

اقرأ أيضا.. «الصقر»: اتحاد الكرة أرسل مذكرة لوزارة الرياضة لإجراء انتخابات مبكرة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة