طلاب الصف الأول الثانوى خلال اداء الامتحان التجريبي
طلاب الصف الأول الثانوى خلال اداء الامتحان التجريبي


الامتحان «فصل شحن»!

«الواي فاي» يتلاعب بأعصاب الطلاب.. و«الأيقونة المختفية» مشكلة

علاء حجاب

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 08:49 م

 

«اشحن التابلت كاملا قبل الحضور إلى المدرسة».. تنبيه مستمر على الطلاب قبل التوجه إلى مدارسهم لأداء الامتحانات حتى لا يفصل شحن.. طلاب الصف الأول الثانوى واجهوا المشكلة خلال أول امتحان تدريبي لهم على التابلت وكان نقص نقاط الشحن بالفصول أزمة حقيقية واجهتهم داخل المدارس.

 

الشحن لم يكن المشكلة الوحيدة فقد واجهتهم ٤ مشاكل تقنية أخرى، نجحت وزارة التربية والتعليم فى التعامل معها وبقيت مشكلة الشحن مسئولية الطالب.. وزارة التربية والتعليم تأكدت من كفاءة الشبكة ومنصة الامتحانات في تحمل الدخول المكثف للطلاب فى وقت واحد، وأظهرت الاحصاءات التى أعلنها د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم تخطى عدد الطلاب الذين يؤدون الاختبار يوميا لأكثر من 98٪ بما يساوى أكثر من 630 ألف طالب..

 

ظهور شاشة بيضاء على تابلت الطالب كانت المشكلة الثانية التى واجهت الطلاب وسببها استخدام الطالب لأكثر من متصفح إنترنت ونظام الأمان بالتابلت يخبرك بضرورة حل مشكلة التصفح غير الآمن ولحل المشكلة يتم فتح المتصفح chrom والضغط على زر الضبط، ثم الضغط على Privacy ثم الضغط على مسح سجل التصفح clear browsing data واختيار متقدم advanced ويجب تحديد «كل الاوقات» ثم اختيار مسح، وذلك لأن الدخول على منصة الامتحان لايتم إلا من خلال متصفح «كروم».

 

كما واجه عدد من الطلاب مشكلة التوقف المؤقت لـ«الواي فاي» وهوما أثار شكوك الطلاب لعدم حفظ الاجابات التي كتبها، وطمأنت الوزارة الطلاب بأنه فور عودة اتصال التابلت بالإنترنت يتم حفظ الإجابات على منصة الامتحانات.

 

وقام مسؤولو التطوير التكنولوجي في المدارس بحل مشكلة ظهرت لدى بعض الطلاب باختفاء أيقونة «منصة الامتحان» لديهم من على التابلت، وقاموا بتحميلها للطلاب مرة أخرى وبالضغط عليها، يكتب الطالب اسم المستخدم، وكلمة السر الخاصة به والتى ترسلها المدرسة إلى الطلاب قبل الامتحان، والضغط على كلمة «دخول».

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة