المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح


كلمة وزيرة الثقافة في افتتاح فعاليات مهرجان المسرح المصري 

دعاء فودة

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 08:52 م

 

افتتحت وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، الدورة الـ13 للمهرجان القومي للمسرح المصري والتي تحمل اسم "دورة الآباء"، وتستمر في الفترة من 20 ديسمبر الجاري حتى 4 يناير، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا.

وألقت وزيرة الثقافة كلمتها قائلة: "مساء الأمل.. مساء التفاؤل.. مساء المسرح.. أهلا بحضراتكم.. فنانين ونقاد وإعلاميين وكل محبي المسرح". 

وتابعت: "المهرجان القومي للمسرح أصبح هو الحراك الحقيقي للمسرح المصري وهو حصاد عام كامل من الإبداع لكل المسرحيين من شباب محمل بالطموح والأفكار الجريئة ونجوم كبار لديهم خبرات وتجارب مهمة".

وقالت:" من هنا.. اسمحوا لي أن نحيي كل المشاركين في هذه الدورة من مبدعين في كل فروع العمل المسرحي لأنهم اشتغلوا في ظروف استثنائية وأغلب المهرجانات المسرحية قدمت عروضها (اونلاين)، لكن المهرجان القومي وإدارته برئاسة الفنان يوسف اسماعيل كان لديهم إصرار على خروج هذه الدورة بعروض حية يشاهدها الجمهور ويتفاعل معها دون وسيط آخر". 

وأنهت كلمتها قائلة: "أدعوكم جميعا لحضور الملتقي الفكري 150 سنة مسرح مصري لأنه سيكون محور مهم وثري للتأكيد على ريادة مصر في المسرح".

واختتمت: "أشكركم جميعا.. واتمنى لكم مشاهدة مسرحية جيدة في كل عروض المهرجان وأطالبكم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ويحيا المسرح ويحيا الفن وتحيا مصر، وبسم الله الرحمن الرحيم.. نفتتح الدورة الـ13 من المهرجان القومي للمسرح المصري دورة الآباء في المسرح".
 

اقرأ المزيد : 

خالد جلال يفتتح مهرجان المسرح القومي بـ «الميراث»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة