هشام حطب
هشام حطب


تعليق صادم من اللجنة الأولمبية بشأن انتخابات اتحاد الكرة «المحتملة»

رياض محمد جعيصة

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 10:24 م

 

علق هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، على إعلان اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، أن تكون هناك إنتخابات إتحاد الكرة بحلول 31 يناير القادم.

وقال هشام حطب، في تصريحات مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «كلمة أخيرة» على قناة «أون»: «جميعنا نساند اللجنة الثلاثية الجديدة بقيادة المهندس أحمد مجاهد وجميعنا نعمل لمصلحة مصر بصفة عامة ولمصلحه الرياضة بصفة خاصة».

وأضاف هشام حطب: «لكن رأينا في هذا الموضوع وحتى يتم تنفيذه أن يتفق ويتسق مع القانون المصري الذي كان واضحاً وجلياً وقال أنه لاتنعقد الجمعيات العمومية العادية كشق إنتخابي إلا بعد مرور أربعة أشهر من إنتهاء السنة المالية  وهي تنتهي في 30 يونيو ومن ثم  لابد أن يتزامن تاريخ الدعوة للانعقاد معها من أول يوليو وحتى 31 اكتوبر».

وتابع: «وإذا مرت هذه الفترة لاتنعقد  الجمعيات العمومية حتى  في موعدها القادم مجدداً وبالتالي الانتخابات  لايجوز إنعقادها الان وحتى لو يلتزم بالقانون وهذا  غير مقبول ولايملك أي أحد سلطة التعدي عليه لان هذا يؤدي إلى هدم إستقرار الدولة بصفة عامة وبالاخص في الرياضة».

وواصل هشام حطب: «اللجنة الأوليمبية ليس لها  قوة القبول والرفض لكن تحت مظلة الكرة المصرية ومن حقها أن تبدي رأيها القانوني سواء كان يتسق أو لايتسق مع القانون ومن حق ذوي الشان  الطعن على مثل هذه القرارات حتى وزارة الشباب والرياضة من حقها الطعن على من يخالف القانون الذي يجب على الجميع إحترامه بداية من المواطن وجتى المؤسسات المختلفة داخل الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة».

وأتم: «القانون المصري مطابق للمعايير الدولية والميثاق  الاوليمبي ومعتمد من الاتحادات الدولية ومنهم الفيفا».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة