الدكتورة هاله السعيد  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هاله السعيد  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


وزيرة التخطيط: ندرس تحويل «باب العزب» لمنطقة أثرية ثقافية

رضا خليل

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 10:27 م

أكدت  الدكتورة هاله السعيد،  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه جرى نقل مجمع التحرير وأرض الحزب الوطني ومجموعه اخري من الأراضي  والأصول لصندوق مصر السيادي .


وكشفت "وزيرة التخطيط "   في لقاء  عبر برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"أنه جرى   التعاون مع أحد الشركات لوضع دراسة حول أليات إستغلال مجمع التحرير   قائلة : " نتعاون مع أحدي الشركات لوضع دارسة خاصة لاستغلال مجمع التحرير" مشددة على أن إستخدام مجمع التحرير سيكون متعدد  الاغراض" .

وتابعت : " مجمع التحرير سيكون متعدد الأغراض ومجمع التحرير تم دراسته بشكل جيد من ناحية الكثافة السكانية  والفندقية والمرورية الموجودة في المنطقة حيث عرضه على مجموعة من المطورين   العقارين والسياحين وسيتم طرحه بالشكل الكفء  " كاشفة  أن الرسومات الخاصة باستغلال أرض الحزب الوطني مازالت تحت الدراسه ".

وأشارت " السعيد " إلى أن  صندوق مصر السيادي بدأ في تطوير منطقة باب العزب الأثرية  كاشفة  أن هناك  دراسة لتحويل منطقة باب العزب إلى منطقة أثرية ثقافية تضم الحرف التراثية .

 وكشفت " وزيرة التخطيط " أنه يتم الان العمل  على إنشاء مخازن استراتيجية للمعدات والأدوية الطبية يستهدف   أن تكون مخازن لافريقيا قائلة : " نعمل على إنشاء مخازن استراتيجية للمعدات والأدوية الطبية ونستهدف أن تكون مخازن لافريقيا حيث أن الدول قامت بترتيب أولوياتها بعد جائحة كورونا والقطاع السياحي  والدوائي له الاولوية  ولانستهدف فقط أن تكون مخازن الادوية الطبية والمعدات  خاصة على مستوى مصر فقط ولكن  للقارة ككل".

اقرا ايضا .. وزيرتا «التخطيط» و«البيئة» تبحثان أوجه الاستثمار في المحميات الطبيعية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة