الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


وزيرة التخطيط: الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو إيجابية رغم «كورونا»

رضا خليل

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 10:55 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الاقتصاد المصري الوحيد في المنطقه الذي حقق معدلات نمو إيجابية في ظل كورونا.

اقرأ أيضاً .. 15٪ زيادة فى إيرادات «القيمة المضافة» وأعداد المسجلين تتضاعف


وأشارت في لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة " ON"، إلى أن  الدولة عملت على تخفيف الأعباء على القطاعات المتأثرة بأزمة كورونا حيث أن الاقتصاد  المصري يتميز بتنوع قطاعاته الاقتصادية.
وأكدت أن الحكومة ضخت استثمارات في القطاعات التي تمتلك فرصاً للنمو خلال أزمة كورونا حيث أن الدولة رفعت حجم استثماراتها في قطاع الاتصالات بنحو 300%.
وكشفت الوزيرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين لمدة 10 أشهر قائلة: "رئيس الجمهورية وجه بتوفير السلع الاستراتيجية لتغطي نحو 10 أشهر".
وأوضحت أن أهم القطاعات التي ساندت الاقتصاد المصري الذي حقق معدل نمو 3.6% خلال العام المالي الماضي هي الاتصالات والزراعة والتشييد والبناء.
وواصلت في سردها للجوانب المضيئة في أزمة كورونا قائلة: "أزمة كورونا دفعتنا للتركيز على توطين الصناعة حيث أنه خلال الأزمة عجلنا من التحول الرقمي".
وأكدت الوزيرة أن الطرق والنقل هما شرايين التنمية الاقتصادية حيث أن إنشاء الطرق ساهم في توفير الخدمات للمواطن في المناطق النائية بالإضافة إلى أن المشروعات القومية استوعبت حجم كبير من قوة العمل خلال أزمة كورونا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة