الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط


وزيرة التخطيط: الرئيس السيسي وجه بتوفير السلع الاستراتيجية لتغطي 10 أشهر

رضا خليل

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 12:01 ص

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الاقتصاد المصري الوحيد في المنطقة الذي حقق معدلات نمو إيجابية في ظل كورونا، مشيرة إلى أن الدولة عملت على تخفيف الأعباء على القطاعات المتأثرة بأزمة كورونا حيث أن الاقتصاد المصري يتميز بتنوع قطاعاته الاقتصادية.

اقرأ أيضا.. التخطيط: برنامج الإصلاحات الهيكلية لن يكلف المواطن أعباءً جديدة

وأضافت "السعيد"، خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على شاشة "ON"، اليوم الأحد، أن الحكومة ضخت استثمارات في القطاعات التي تمتلك فرصا للنمو خلال أزمة كورونا، حيث أن الدولة رفعت حجم استثماراتها في قطاع الاتصالات بنحو 300%، قائلة: "أزمة كورونا دفعتنا للتركيز على توطين الصناعة حيث أنه خلال الأزمة عجلنا من التحول الرقمي". 

وكشفت وزيرة التخطيط، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين لمدة 10 أشهر، مشيرة إلى أن أهم القطاعات التي ساندت الاقتصاد المصري خلال أزمة كورونا هي الاتصالات والزراعة والتشييد.

وأكدت الوزيرة، أن الطرق والنقل هما شرايين التنمية الاقتصادية، وساهم إنشاء الطرق في توفير الخدمات للمواطن في المناطق النائية، بالإضافة إلى أن المشروعات القومية استوعبت حجم كبير من قوة العمل خلال أزمة كورونا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة