عمرو حسن
عمرو حسن


شاهد | أخر حفل للشاعر «عمرو حسن» قبل اعتزاله بسبب مرضه

نادية البنا

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 12:40 ص

"عمرو حسن" شاعر سكندري استطاع في وقت قصير أن يحقق نجاحًا كبيرًا وكأنه يتصارع مع الزمن ليحصد أكبر قدر ممكن من الجوائز قبل أن يهاجمه المرض.

عمرو حسن من مواليد 1987 بمحافظة الإسكندرية وانتقل للعيش في محافظة الإسماعيلية، لأب كان يعمل مترجماً، وكان لأبوه قصة معاناه رواها عمرو في إحدى لقاءاته التلفزيونية عندما ترك عمله كمترجم وعمل بمهن لم يكن يتوقعها، فبدأت حياة عمرو بالكفاح والمعاناة التي شاهدها مع والده ومثله الأعلى الذي ترك فراقه أثرًا كبيرًا في نفسه عقب وفاته.

بدأ عمرو حسن الكتابة عام 2004 وأنهى اول ديوان شعري له في 2008، وظل سنوات يحاول نشر ديوانه ولم يياس من تحقيق حلمه، حتى أصبح من أشهر شعراء العامية الشباب، وبدأ رحلة جديدة من النجاح بعد سنوات من المعاناة.

اقرأ أيضاً| المرض يُجبر عمرو حسن على اعتزال إلقاء الشعر

نشر العديد من الدواوين مثل المهنه بارقص وعلى ناصية الشاعر وناس كافيه وسيلفي ولعل أكثر الدواوين التي حققت نجاحاً كبيراً "باندا" و ديوان "مثلا".

حصل الشاعر الشاب على العديد من الجوائز من بينها جائزة الشعر من الهيئة العامة لقصور الثقافة وجائزة الشعر فى أسبوع الجامعات وجائزة ساقية الصاوي التشجيعية وجائزة مجلة الثقافة الجديدة لأفضل ديوان، وجائزة معهد جوته اﻷلماني، كما حاز على جائزة أحمد فؤاد نجم عن ديوان باندا كأفضل ديوان في شعر العامية لعام 2016.

وأعلن عمرو حسن عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن اعتزاله الفن وإلقاء قصائده، بسبب مرضه وطلب من جمهوره الدعاء له بالشفاء.

وألقى عمرو حسن مجموعة من أشهر قصائده في أخر حفل له بساقية الصاوي من بينهم "محبتش غيرها، الفيلم اللي ماخدش جوايز، بيعلق غلطاته على الحب".

 

ط


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة