دونالد ترامب
دونالد ترامب


تحت شعار «لا يأس مع الحياة»

رغبة في البقاء..ترامب وحملته يلجأون للمحكمة العليا الأمريكية 

منال بركات

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 01:29 ص

في أخر محاولات الرئيس دونالد ترامب، في المكوث داخل البيت الأبيض، قرر الرئيس المنتهية ولاياته  الذهاب للمحكمة العليا الأمريكية، من أجل إلغاء نتائج انتخابات 3 نوفمبر، وبث الشكوك حول شرعية الرئيس المنتخب جو بايدن.

وذكر البيان الصادر عن حملة ترامب، أن رودي جولياني، المحامي الخاص لترامب، قدم التماسًا يطلب من المحكمة العليا إلغاء ثلاثة أحكام صادرة عن محكمة ولاية بنسلفانيا لتفسير قواعد الولاية بشأن بطاقات الاقتراع عبر البريد.

اقرأ أيضا: قبل أيام من مغادرته للبيت الأبيض.. ما هي صلاحيات ترامب؟

وقال جولياني في بيان: "تسعى عريضة الحملة إلى التراجع عن ثلاثة قرارات قضت على حماية الهيئة التشريعية لولاية بنسلفانيا من تزوير الاقتراع عبر البريد".

وقال جولياني إن الدعوى طلبت جميع "العلاجات المناسبة"، بما في ذلك أمر يسمح للهيئة التشريعية التي يسيطر عليها الجمهوريون في ولاية بنسلفانيا بمنح الأصوات الانتخابية العشرين في الولاية لترامب. 

وتأتي محاولات الرئيس دونالد ترامب وجملته، رغم إعلان الهيئة الانتخابية فوز جو بايدن بالرئاسة، واعترف العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الكبار، بما في ذلك زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، بفوز الديمقراطي بايدن باعتباره الرئيس المنتخب للبلاد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة