صورة موضوعية
صورة موضوعية


الكونجرس يقرر تخصيص 900 مليار دولار لمواجهة «كورونا»

سبوتنيك

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 10:48 ص

بعد أشهر من المفاوضات أعلن قادة الكونجرس الأمريكي توصلهم إلى قرار بتخصيص 900 مليار دولار من أجل القطاع الصحي والاقتصاد المتأثرين بسبب فيروس كورونا.

وبحسب "سي إن بي سي" أعلنت قيادات بالكونجرس الأمريكي عن هذا الاتفاق الذي بمقتضاه سيتم مساعدة الأسر والشركات الصغيرة ومقدمي الرعاية الصحية.
جدير بالذكر أن الاتفاق تم لكن الكونجرس لم يصدر حتى الآن نص التشريع الذي يزيد عن 2 تريليون دولار، والذي يأملون في تمريره اليوم الاثنين 21 ديسمبر.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، وهو جمهوري من كنتاكي: "أخيرًا ، حققنا اختراقًا من الحزبين تحتاجه البلاد".

ووصفت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وهي ديمقراطية من كاليفورنيا، وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وهو أيضا ديمقراطي من نيويورك، الخطة بأنها "حزمة توفر الأموال اللازمة بشكل عاجل لإنقاذ حياة الشعب الأمريكي وسبل عيشه مع تسارع الفيروس".
كما قالا إن الخطة غير كافية، مؤكدين أنهما سيضغطان قريبًا من أجل مزيد من الإنفاق على الإغاثة بعد تولي الرئيس المنتخب جو بايدن منصبه في 20 يناير.

وأشار الديمقراطيون إلى أنها ستضع 284 مليار دولار في قروض الأعمال الصغيرة لبرنامج حماية شيك الراتب، وستشمل الأموال للقروض من المقرضين الصغار والأقليات، وسيوجه 20 مليار دولار أخرى لمنح الأعمال الصغيرة و15 مليار دولار لأماكن الأحداث الحية، كما أنه سيضيف 300 دولار تكميلي للبطالة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة