هاني شاكر
هاني شاكر


في عيد ميلاد الفنان «هاني شاكر» نكشف سبب رفضه للاحتفال بعيد الأم

ميادة عمر

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 10:57 ص

يصادف اليوم عيد ميلاد أمير الغناء العربي الفنان  هاني شاكر، الذي ولد في 21 ديسمبر 1952 وقدم العديد من الأعمال الفنية على مدار مشواره الفني والذي أطرب خلاله الجماهير المصرية والعربية بصوته الجميل .

درس الموسيقى في معهد الـ«كونسرفتوار» حتى الإعدادية واشترك خلال هذه الفترة في برامج الأطفال في التليفزيون، والده عبد العزيز شاكر "كان موظفا في مصلحة الضرائب المصرية وتوفي في 1970م" ووالدته كانت موظفة في وزارة الصحة، وتوفيت في 21-3-2009 .

المفارقة أن أمير الغناء العربي، قال يوم عيد الأم في برنامج السيرة: "ارفض الاحتفال بعيد الأم لأنه اليوم الذي توفيت به والدتي بسكته قلبية بمفردها داخل المنزل".


كان هاني شاكر ضد بعض مطربين المهرجانت وكان يحثهم دائما علي تقديم محتوي يمتع الناس ولا يضرهم  حتى لا يؤثر على الجيل الصاعد، وقد حدث أخيرا مشكلة بينه وبين الفنان حمو بيكا مغني المهرجانات، حيث نشر الفنان حمو بيكا، تعليقا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يوجه فيها رسالة إلى الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، وذلك بعد الحكم القضائي الذي صدر ضده بالسجن لمدة عامين. 

وقال حمو بيكا: "رسالة لاستاذ هاني شاكر نقيب الموسيقين وامير الغناء العربي.. بتمني منك انك تقبل اعتذاري.. وانك تعتبرني زي ابنك او اخوك الصغير.. واثق جدا في طيبة قلبك وانك مش هتقبل اني اتسجن.. او حتي حياتي تدمر عشان بحب اكل عيشي.. اتمني ان تقبل اعتذاري وتوجهني للصح". 
وكان قال حمو بيكا مطرب المهرجانات تعليقًا على فيديو الاعتذار الذي بثه اليوم قائلًا: "ماعملتش الفيديو ده عشان القضية أو الحكم لو مكتوبلي حاجة هشوفها بس كان لازم أعتذر للفنان الكبير هاني شاكر لاني مكنتش قاصد أعمل أي مشكلة وأنا طول عمري بحب الناس والناس بتحبني ومش عاوز حد ياخد فكرة وحشة عني".

واستطرد «بيكا» في مداخلة هاتفية مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي يذاع على شاشة "ON" قائلًا: "لو مكتوبلي أتحبس أتحبس ولو هاخد براءة برضه هاخد براءة اللي كاتبه ربنا هيكون بس كان لازم أتأسف وأعتذر لأستاذ هاني شاكر ولأعضاء مجلس نقابة الموسيقيين لأنه زي أبويا وماينفعش أقف قدام أبويا وأزعق".

وردًا على سؤال الاعلامية لميس الحديدي إشمعنا دلوقتي ياحموا ليه مش من زمان؟ عقب بيكا في مداخلة هاتفية مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" قائلًا "أنا اعتذرت كتير في كافة المنصات طلعت في كل البرامج واعتذرت وكل فترة كنت بجدد الاعتذار.. بس كنت خايف أروح النقابة تحصل معايا مشكلة هناك ولما لقيت ماحدش كلمني ولا اعترضني عملت الفيديو واعتذرت فيه وأخدت بعضي وبعدها ونزلت ماشفتش حتى حد".


وعن توقعه عن الخطوة بعد الاعتذار ومدى  إمكانية قبول إعتذاره  من الفنان هاني شاكر قال حمو "ربنا كبير بقى وهو يقف معايا مش هقدر أعمل اي حاجة  والمحامي بتاعي عملي إستناف  وإتحددله معاد يوم 25 ديسمبر  وربنا معايا وهتكون جلسه واحدة  مش هقدر أعمل أي حاجة.. ولازم أحضر  في جلسة  الاستئناف".

وردًا على سؤال "الحديدي" "ممكن يترفض الاستنئناف وتترحل على السجن لتنفيذ  الحكم  هتعمل إيه " فقال بيكا " دي بلدي برضه ومش ههرب منها  حتى لو إتحكم عليا بده يبقى ربنا عاوز كده  ".

وأكمل قائلًا "الفنان هاني شاكر فنان كبير وأنا بحبه وبطلب منه يحطني في مقام إبنه ولو أنا غلطت بـتأسفله تاني وهفضل أعتذر له طول حياتي أنا زي ابنه وربنا غفور رحيم  إذا كان ربنا بيغفر للعبد لازم هوا كمان يغفرلي

وتنازل الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، عن الدعوى قائلًا إن تنازله عن الدعوى المقامة ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا بعيدة عن الفن، ولكنها مرتبطة بموضوع إنساني بحت.

وأضاف هاني شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامي سيد علي، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، "حمو بيكا بعد تعديه على نقابة المهن الموسيقية، وتهديده بحرقها، قرر أعضاء مجلس النقابة أخذ موقف قانوني للدفاع عن هيبة النقابة، وبالفعل اتخذنا الإجراءات القانونية، وصدر ضده حكم بالسجن عامين وغرامة 100 ألف جنيه".

وتابع الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، "لن يهون عليه أن يسجن، وذلك لمصلحته الشخصية ولأسرته خاصة أنه تزوج حديثًا، واتفقت مع أعضاء النقابة على التنازل وعفا الله عما سلف، ليكون درسا له ولغيره قبل أن يتحدث بكلام غير محترم عن النقابة وأعضاء المجلس".

كانت نقابة الموسيقيين، أصدرت بيانًا صحفيًا، كشف فيه نقيب الموسيقيين عن قبوله اعتذار حمو بيكا، وجاء البيان كالتالى: "فى ضوء الحكم الصادر من محكمة الدخيلة بحبس حمو بيكا سنتين مع الشغل لتهديده لنقابة المهن الموسيقية باقتحامها وسب السادة أعضاء مجلس النقابة، وتجاوزه بالقول فى حق أمير الغناء الفنان هانى شاكر، وقد تقدم بيكا باعتذار مكتوب، وسجل فيديو ونشره على صفحته يعتذر لأعضاء مجلس إدارة النقابة والفنان هانى شاكر عن تجاوزه السابق، وقد قبل السيد النقيب والسادة أعضاء المجلس الإعتذار وكلف سيادته الأستاذ ياسر قنطوش المحامى بالتنازل عن الدعوى حفاظا على مستقبله ومستقبل أسرته".

وطرح ايضا الفنان هاني شاكر أغنية "يا بخته "التي اقتربت من كسر ال 2 مليون مشاهدة مع الفنان أحمد سعد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة