صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«هونج كونج» تعلق رحلاتها من المملكة المتحدة بسبب «سلالة كورونا» الجديدة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 11:43 ص

أعلنت منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة اليوم الإثنين تعليق جميع رحلات الطيران للمسافرين القادمين من المملكة المتحدة اعتبارا من منتصف الليل، بعد ظهور سلالة جديدة أكثر قابلية للانتقال من «كوفيد - 19». 

وقالت مسؤولة الغذاء والصحة بحكومة منطقة «هونج كونج» الإدارية الخاصة «صوفيا تشان» – في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين- إن المنطقة قررت منع دخول الزوار الذين ظلوا لأكثر من ساعتين في بريطانيا خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك اعتبارا من منتصف الليل اليوم، في إطار جهود مكافحة السلالة سريعة الانتشار من فيروس كورونا التي تم الإبلاغ عنها هناك، موضحة أن هذا الإجراء يعادل حظر جميع الرحلات القادمة من بريطانيا. 

وأضافت أن الوافدين الذي وصلوا بالفعل إلى هونج كونج مطالبون بالبقاء في مقار إقامتهم لمدة سبعة أيام إضافية، وإجراء فحص إضافي للفيروس؛ بعد انتهاء الحجر الإجباري في الفنادق. 

وأشارت إلى أنه مع استمرار ارتفاع حالات الإصابة الجديدة في المنطقة والتي لا يمكن تعقبها، فإن حكومة المنطقة تدعو السكان إلى الحد من التجمعات والبقاء في حالة تأهب خلال عطلة عيد الميلاد القادمة، فيما سيتم تمديد إجراءات التباعد الاجتماعي الحالية حتى 6 يناير بما في ذلك إغلاق الحانات وإرتداء الأقنعة بشكل إجباري ومواصلة العمل بالحد الأقصى للتجمعات. 

وكان رئيس الوزراء البريطاني «بوريس جونسون» فد أعلن أمس الأول السبت عن فرض جديد لقيود المستوى الرابع لمكافحة «كوفيد - 19» في لندن وأجزاء أخرى من إنجلترا في إطار مواجهة التصاعد المقلق في عدد الإصابات المرتبطة بسلالة جديدة أكثر انتشارا، حيث أشار إلى أن السلالة الجديدة من الفيروس قد تكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70%. 
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة